الأربعاء، 23 أغسطس 2017 12:03 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. 4 صفقات أفريقية تغزو الكرة المصرية فى رمضان

كتبت لبنى عبد الله| 6/15/2017 10:45:39 AM

تعاقدت أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى مع أربعة صفقات أفريقية خلال شهر رمضان تمهيدًا لتدعيم صفوفها فى الموسم الجديد بعدما أستطاع هؤلاء اللاعبون خطف الأنظار مع أنديتهم بمهاراتهم وقدراتهم المتميزة

ويلقى "اليوم السابع" الضوء على الصفقات الأفريقية للأندية المصرية فى الأيام الماضية:

1_ وليد أزارو

نجح النادى الأهلي فى إتمام تعاقده مع المهاجم المغربى وليد أزارو لاعب الدفاع الحسنى الجديدى المغربى، صاحب الـ24 عامًا، بعدما وقع على عقود انضمامه للنادى، مقابل مليون و300 ألف دولار، ليرتدى قميص المارد الأحمر لمدة 4 سنوات.

ولعب أزارو مع فريق الدفاع الحسنى الجديدى منذ عام 2015 حيث خاض مع الفريق 57 مباراة سجل خلالها 24 هدفا، وخاض مباراتين مع المنتخب المغربى و13 مباراة مع المنتخب المغربى الرديف مسجلاً 9 أهداف.

2_ كاسونجو

 

ووقع المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندري، على عقود رسمية للانضمام لصفوف فريق الزمالك، في مقر القلعة البيضاء مع مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، بحضور وكلاء أعماله.

واتفق لاعب الاتحاد، على تقاضى 250 ألف دولار، شاملة الضرائب سنويًا فى الزمالك، بعدما كانت رغبة مرتضى الحصول على خدماته بـ200 ألف دولار فقط.

كاسونجو يجيد اللعب بكلتا القدمين والرأس؛ حيث سجل 12 هدافًا منهم 8 بقدمه اليمنى و2 باليسرى ومثلهما بالرأس، كما صنع هدفين لزملائه و11 فرصة أخرى للتسجيل ولكن لم يستثمرها زملائه.

صاحب القميص رقم 19 مع فريقه السكندرى تألق بشكل لافت بالموسم الجارى وسدد اللاعب خلال 23 مباراة 53 تسديدة بمعدل 2.3 تسديدة فى كل مباراة، جاءت بدقة تصويب 55 %.

ونفذ اللاعب 19 مراوغة صحيحة خلال 23 مباراة بمعدل 8. % مراوغة صحيحة فى المباراة الواحدة، وأسفرت تحركاته عن وقوعه فى مصيدة التسلل 30 مرة.

 

3_ أشيامبونج

 

فيما أرسلت إدارة نادي الداخلية الاستغناء الخاص باللاعب بنجامين أشيامبونج إلى نادي الزمالك بعد الاتفاق الذى تم بين مرتضى منصور رئيس النادي واللواء على عودة رئيس الداخلية على الصفقة.

ويمتلك أشيمبونج قوة بدنية هائلة وسرعة فائقة وقدرة على المراوغة وهز الشباك، وهو ما يتضح من الأهداف العشرة التى سجلها فى الدورى، رغم لعبه لفريق يصارع بقوة من أجل البقاء فى دورى الأضواء الموسم المقبل.

 

4_ موسى كمارا

 

فيما أتم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، أولى صفقات النادي الأفريقية للموسم المقبل، بالتعاقد مع المهاجم المالي موسى كمارا.

وسجل اللاعب المولود في 16 يونيو 1994، 10 أهدف في 15 مباراة شارك فيها مع فريقه الحالي رايون سبورت، الفائز بالدوري الرواندي الموسم الحالي، قبل نهايته بخمسة أسابيع

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق