الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:04 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. تعرف على تاريخ المشاركات العربية فى مونديال القارات

مروان عصام| 6/16/2017 5:14:41 PM

ساعات تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للقارات، التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 17 يونيو الجارى حتى الثانى من يوليو المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات روسيا ونيوزيلندا والبرتغال والمكسيك، وفى الثانية منتخبات تشيلى وأستراليا وألمانيا والكاميرون.

وبتلك المناسبة نستعرض تاريخ المشاركات العربية فى بطولة كأس العالم للقارات..

 

النسخة الأولى 1992

 

شهدت مشاركة منتخب السعودية باعتباره "البلد المنظم" مع الأرجنتين والولايات المتحدة وكوت ديفوار.

وفازت السعودية على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة سجلها فهد الهريفى ويوسف الثنيان وخالد مسعد، قبل أن تخسر أمام الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 1.

 

 

نسخة 1995

 

شهدت مشاركة 6 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين بواقع 3 منتخبات فى المجموعة الواحدة، وخرجت السعودية من الدور الاول بعد الخسارة أمام منتخبي الدنمارك والمكسيك.

 

 

نسخة 1997 بالسعودية

 

شهدت مشاركة منتخبين عربيين السعودية باعتباره "البلد المنظم"، وحل في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط بجدول ترتيب المجموعة الاولى خلف منتخبات البرازيل وأستراليا والمكسيك، والإمارات التي احتلت المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف منتخبى أوروجواى والتشيك، ومتفوقة على جنوب أفريقيا.

السعودية فازت على أستراليا بهدف دون مقابل، والإمارات على جنوب افريقيا بنفس النتيجة.

 

 

نسخة 1999 بالمكسيك

 

شهدت مشاركة منتخبين عربيين هما السعودية ومصر في المجموعة الاولى مع المكسيك وبوليفيا.

ودعت مصر المسابقة من الدور الاول بعدما احتلت المركز الرابع برصيد نقطتين، فيما تأهلت السعودية لنصف النهائي برصيد 5 نقاط خلف المكسيك صاحبة الـ 7 نقاط.

السعودية حصلت على المركز الرابع بالخسارة أمام البرازيل 8 – 2 في نصف النهائي والولايات المتحدة بنتيجة 2 – 0 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

 

 

نسخة 2005 بألمانيا

 

حلت تونس في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط، خلف منتخبي ألمانيا والارجنتين برصيد 7 نقاط، وفازت تونس على أستراليا بهدفين دون مقابل سجلها سيلفا دوس سانتوس، بينما خسرت أمام الارجنتين بنتيجة 2 – 1، وألمانيا بثلاثية نظيفة.

 

نسخة 2009 بجنوب افريقيا

 

شهدت مشاركة منتخب العراق فى المجموعة الأولى واحتل المركز الثالث برصيد نقطتين خلف منتخبى إسبانيا وجنوب أفريقيا وتفوق على نيوزيلندا.

ومصر فى المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية خلف منتخبات البرازيل وأمريكا وإيطاليا.

تعادلت العراق مع جنوب أفريقيا ونيوزيلندا، وخسرت أمام اسبانيا بهدف، أما مصر فازت على إيطاليا بهدف، وخسرت أمام البرازيل وأمريكا.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق