الأحد، 19 نوفمبر 2017 02:32 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. 4 منتخبات عربية فى المونديال.. الفراعنة والأخضر ونسور قرطاج وأسود الأطلس

كتب سيد صابر| 11/12/2017 1:00:00 PM

فى سابقة هى الأولى من نوعها، يشارك أربعة منتخبات عربية هى مصر والسعودية وتونس والمغرب، فى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

وكان العدد الأكبر للمنتخبات العربية المشاركة فى نهائيات كأس العالم ثلاث منتخبات، فى مونديال 1986 بالمسكيك، بمشاركة المغرب والجزائر والعراق، وفى 1998 بفرنسا، بمشاركة المغرب والسعودية وتونس.

 

وتأهل المنتخب الوطنى عقب الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، على استاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية، ليكسر النحس الذى لازمه لأكثر من 28 عاماً وتحديداً منذ المشاركة فى مونديال 1990 بإيطاليا.

 

بينما تأهلت السعودية بعد الفوز على المنتخب اليابانى بهدف نظيف، فى الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية.

 

وتمكن المغرب من بلوغ كأس العالم بعد الفوز الغالى أمام مضيفه ساحل العاج بهدفين نظيفين فى الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

 

 

وبلغ المنتخب التونسي النهائيات بعد تعادله مع ضيفه الليبي بدون أهداف فى الجولة الأخيرة أيضا من التصفيات الأفريقية.

وتترقب جماهير الكرة العربية، قرعة بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، والتى ستقام فى الأول من ديسمبر المقبل بالعاصمة الروسية "موسكو"، فى ظل تواجد المنتخبات الأربعة، خاصة وأن منتخبى مصر وتونس بالتصنيف الثالث والمغرب والسعودية بالتصنيف الرابع، بما يعنى أن الفراعنة أو نسور قرطاج قد يكونا فى مجموعة واحدة مع الأخضر السعودى .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق