الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:47 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "5" لاعبين يهددون زعامة ميسي على لقب "هداف الليجا"

كتبت - هديل البنا| 11/12/2017 11:00:00 PM

شهدت السنوات القليلة الماضية هيمنة النجم الأرجنتينى مهاجم برشلونة والبرتغالى كريستيانو رونالدو، على لقب بيشيتشى لأفضل هداف بالدورى الإسبانى، حيث فاز فاز البرغوث بلقبها 4 مرات، وفاز بها الدون 3 مرات ولويس سواريز مرة واحدة، خلال السنوات الثمانية الماضية.

ورغم ترشيح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى للفوز بجائزة بيشيتشى للموسم الجارى، بعد أزمة كريستيانو رونالدو وخروجه من المنافسة، على عكس السنوات الثمانية الماضية، إلا أن التقرير التالى يرصد 5 لاعبين يستطيعون خطف الجائزة من البرغوث رغم هيمنته على لقب هداف الليجا منذ بداية الموسم.

ويتم منح جائزة بيشيتشى كل عام لأفضل هداف فى الدورى الاسبانى من كل عام، من قبل صحيفة ماركا منذ عام 1929.

أنطونيو سانابريا

ظهر الأورجويانى أنطونيو سانابريا لاعب ريال بيتيس كبديل فى ثلاثة مباريات مع بداية الموسم الجارى، وبدأ أول مباراة بشكل أساسى أمام ريال مدريد، وقال أنه لم ينظر إلى الوراء بعد ذلك وسجل 6 أهداف فى مبارياته الـ 6 التى خاضها بالدورى الاسبانى، وكانت نسبة تسجيله للأهداف هى هدف لكل 83 دقيقة، وهو الأفضل فى الدورى الاسبانى بالتساوى مع ليونيل ميسى.

وبدأ المهاجم البالغ من العمر 21 عاما فى لفت أنظار بعض الأندية الكبرى ويعد أتلتيكو مدريد أبرز المهتمين بضمه، وهو المرشح الأول للتغلب على ليونيل ميسي فى جائزة بيشيتشي.

4 رودريجو

انتقل البرازيلى رودريجو مورينو من ريال مدريد لفالنسيا فى عام 2015، وتشير التقارير الصحفية فى إسبانيا، أن فالنسيا يحتل المركز الثانى فى ترتيب الدوري الإسباني، ولا يهزم في الليجا بفضل أهداف مورينو.

وكان رودريجو قد خاض 19 مباراة فقط في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، وسجل خلالهم 5 أهداف، ومنذ بداية الموسم الجارى خاض 11 مباراة لفالنسيا في الليجا. وسجل 7 أهداف وساهم فى 3 وهو المرشح الرابع لخطف لقب الهداف من ميسي.

3 سيدريك باكامبو

لعب الفرنسى سيدريك باكامبو 10 مباريات لفياريال منذ بداية الموسم الجارى، وسجل 8 أهداف بينهم هاتريك فى شباك إيبار، ولم يسجل أكثر منه فى الليجا حتى الآن سوى ليونيل ميسي وسيمون زازا.

ويتميز باكامبو بانه سريع ولديه القدرة على التسديد بقوة صاروخية، ويعد لاعبا صعبا بالنسبة للمدافعين، ومن المتوقع له أن يسجل الكثير من الأهداف هذا الموسم.

2 سيمونى زازا

استقر الإيطالى سيمونى زازا أخيرا في صفوف فالنسيا، بعد نوبات التنقل المتكررة، وكان هو مفتاح البداية المذهلة لفالنسيا بالدوري الإسباني خلال الموسم الجارى، حيث أنه سجل تسعة أهداف منذ انطلاقة الليجا من بينهم  هاتريك فى شباك مالاجا، وهو ثاني أكثر لاعب سجل أهداف بالدوري الإسباني منذ بداية الموسم الجارى، بعد ليونيل ميسي .

ويحتل سيمون زازا المركز الخامس في قائمة أفضل معدل تهديفى بنسبة (33.3٪)، حيث أنه يسجل هدفا كل 95 دقيقة منذ بداية الموسم الجارى، ومن المتوقع له أن يسجل المزيد من الأهداف خلال الأسابيع المقبلة.

1 كريستيانو رونالدو

ستكون هذه القائمة غير كاملة دون اسم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، حيث أنه تمكن من تسجيل ما لا يقل عن 29 هدف في كل من مواسمه الأخيرة في الدوري الإسباني ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد، وحصل على أربع جوائز الكرة الذهبية.

ولكنه قدم أسوأ مباريات الدوري الاسباني في مسيرته منذ بداية الموسم الجارى، حيث أنه لم يسجل سوى هدفا واحدا فى 630 دقيقة (7 مباريات)، خاضها فى الليجا، رغم ان قدم 48 محاولة في الدوري الاسباني هذا الموسم ولديه معدل تسديد فقط 2.08٪.

وقد لا يكون لديه فرصة حقيقية للتسجيل حاليا، ولكننا نعلم جميعا أنه يمكن أن يعود إلى مستواه المنشود خلال الأيام المقبلة، فانه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم الآن، وكان قد فاز بهذا اللقب ثلاث مرات في الماضي.

وسجل بالفعل 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ومن السابق لأوانه أن يتم الحكم عليه من خلال الإحصاءات الأولية للموسم.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق