الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:41 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. باسم مرسى.. الهداف الحائر فى الزمالك

كتب عمرو جاب الله| 2/12/2018 2:25:03 AM

يُراهن إيهاب جلال، المدير الفنى للزمالك، على عودة باسم مرسى، مهاجم الأبيض لمستواه والتهديف من جديد فى الفترة المقبلة، رغم تراجع أدائه منذ فترة طويلة رغم محاولاته لاستعادة توازنه.

 

 

تأثر باسم مرسى باستبعاده من المنتخب الوطنى، عقب مباراة الفراعنة وغانا فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وما تبعه من أحداث وصدامات بينه وبين الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، قبل أن يبادر مرسى بالاعتذار له.

ربما يكون حلم المشاركة مع المنتخب الوطنى، فى منافسات كأس العالم، التى ستنطلق من روسيا منتصف يونيو المقبل، أكبر دافع لباسم مرسى لعودته لمستواه وإثبات نفسه مع الزمالك، خاصة بعد تصريحات إيهاب جلال الأخيرة التى أكد خلالها على قدرات وموهبة باسم التهديفية، قائلاً: " أنه مهاجم موهوب ويتمتع بقدرات تهديفية من نوع خاص وطريقة لعبه تمتاز بالشراسة وهو ما يحتاجه فى المهاجم".

مدرب الزمالك أكد أنه يثق فى إمكانيات باسم مرسى وإن عودته للتهديف مسألة وقت فقط وبمجرد أن يكتسب الثقة ويسجل هدفًا فقط سيعود لتسجيل الأهداف، مطالبا من الجماهير ضرورة مساندة باسم مرسى والصبر عليه وعدم توجيه انتقادات له، خاصة أنه يحتاج فقط لاكتساب الثقة من أجل العودة.

باسم مرسى لا يحتاج الكثير لإثبات جدارته وموهبته التى كانت سببًا فى انضمامه لميت عقبة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز ما مر به باسم مرسى مع الزمالك منذ انضمامه له.

2014 / 2015 موسم التألق لباسم مرسى

انتقل باسم مرسى للزمالك موسم 2014 / 2015 ، ليحصد مع الأبيض الثنائية "الدورى والكأس"، واستطاع خلال هذا الموسم أن يبرهن عن إمكانياته وقدراته بشكل كبير، كونه أحد المهاجمين الكبار في الدورى المصرى.

تعاقد الزمالك مع باسم مرسى هذا الموسم من الإنتاج الحربى وكانت قيمته التسويقية تعادل 540 ألف جنيه إسترلينى، ليرتفع مع منتصف 2015 إلى 1.35 مليون جنيه إسترلينى.

سجل الحاسم فى هذا الموسم 20 هدفًا بواقع 18 هدفًا ببطولة الدورى الممتاز، وصنع 4 أهداف، ليحصل على لقب هداف الدورى الممتاز وقتها كما أحرز هدفين فى كأس مصر، وصنع هدفين مثلهما.

- باسم يحافظ على معدله التهديفى رغم تراجع الزمالك

مع بداية موسم 2015 / 2016 ، بدأ باسم مرسى بالتراجع مثلما تراجع الفريق بأكمله، وعلى الرغم من هذا استطاع أن يحافظ على معدله التهديفه حيث انهى الموسم محرزًا 16 هدفًا، بواقع 7 أهداف فى الدورى الممتاز، و4 أهداف بدورى أبطال أفريقيا، و5 أهداف بكأس مصر، فيما صنع 3 أهداف بجميع البطولات.

 بداية التراجع لباسم مرسى

أما الموسم الماضى، فهو بداية التأثر والتراجع لباسم مرسى، و سجل  فى مسابقة الدورى الممتاز، بواقع 7 أهداف و3 أهداف بدورى أبطال أفريقيا، وهدفًا فى كأس مصر، لينهى موسم 2016 / 2017 محرزًا 11 هدفًا فيما صنع هدف وحيد بالدورى.

فيما تراجعت قيمته التسويقية إلى نحو 1.08 مليون جنيه إسترلينى، خلال منتصف العام الماضى.

 باسم يحاول العودة فى موسم الصيام التهديفى

أما هذا الموسم فيعد الأسوأ فى انطلاقة باسم مرسى مع الزمالك، بعدما فشل خلال 14 مباراة شارك فيهم مع الأبيض فى إحراز أى هدف، فقط اكتفى بصناعة 3 أهداف بمسابقة الدورى الممتاز، لتتراجع قيمته التسويقية إلى نحو 900 ألف جنيه إسترلينى.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق