الأربعاء، 15 أغسطس 2018 12:58 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. حصاد الجولة 23 للدورى.. أسبوع ذبح المدربين.. الأهلى يطير بالقمة

كتبت لبنى عبد الله| 2/13/2018 1:03:33 PM

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري العام، والتى أقيمت على مدار الـ"3" أيام الماضية، حيث لعبت "7" مباريات من الأسبوع الـ"23"، بالإضافة إلى مباراة الرجاء وإنبى المقدمة من الجولة الـ24.

ونستعرض حصاد هذه الجولة فى السطور التالية..

أولا .. نتائج الجولة

الداخلية 0-0 الإسماعيلى

 

 

الرجاء 3-0 إنبى

وادى دجلة 2-1 بتروجت

 

الإنتاج الحربى 3-2 الاتحاد السكندرى

 

الأسيوطى 5-1 النصر

 

الأهلى 5-2 المقاولون

 

الزمالك 1-0 سموحة

 

طلائع الجيش 1-0 طنطا

 

 

ثانيًا.. أرقام الجولة

 

1_ شهدت هذه الجولة تسجيل 26 هدفًا.

2_ احتسبت "5" ضربات جزاء، سجل منها بنجاح "4" ضربات عن طريق حمادة ناصر، وعلى العربى "الرجاء"، عمر كمال عبدالواحد "الأسيوطى"، وأحمد على كامل "المقاولون" وتصدى أحمد دعدور حارس الأسيوطى لضربة جزاء من اللاعب محمود القط لاعب النصر.

3_ 17 كارت أصفر تم إشهاره فى هذه الجولة بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة وكان من نصيب ياسر إبراهيم لاعب سموحة.

 

ثالثًا.. مفارقات الجولة

 

1_اقترب الأهلى من حسم لقب الدورى لصالحه، حيث يبتعد بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه وهو الإسماعيلى، لاسيما بعد فوزه على المقاولون مرتين 3-0 و5-2.

2_حقق الزمالك فوزه الثانى على التوالى مع مدربه إيهاب جلال بالفوز على سموحة ويقبع الفريق الأبيض فى المركز الرابع برصيد 39 نقطة جمعها بعد 23 جولة، مسجلًا 26 هدفا ومستقبلا 19 هدفًا.

3_ سقط الإسماعيلى فى فخ التعادل السلبى مع الداخلية ليبتعد عن صراع المقدمة.

4_شهدت هذه الجولة تسجيل "26" هدفا، سجلها "23" لاعبا، منهم "6" لاعبين سجلوا لأول مرة هذا الموسم، حيث سجل الأوغندى أسحق موريليم، إسلام صيام لاعبا الأسيوطى، هشام شحاتة لاعب الاتحاد لأول مرة فى الدورى، ومعهم عمر النجدى "بتروجت"، محمد عبدالمجيد "الاتحاد"، عمر كمال "الأسيوطى".

5_انتهت "7" مباريات بفوز أحد الفريقين، تفوق أصحاب الأرض فى تحقيق "5" انتصارات، مقابل فوزين فقط للضيوف، عند طريق الزمالك والطلائع بنفس النتيجة هدف دون رد على حساب سموحة وطنطا على الترتيب.

6_تخلى الرجاء للمرة الأولى عن المركز الأخير وصعد للمركز السابع عشر بفوزه على إنبى بثلاثية دون رد، رافعًا رصيده لـ15 نقطة، جمعها بعد مرور 23 جولة، مسجلًا 15 هدفا ومستقبلا 38 آخرين.

7_ تستحق هذه الجولة لقب جولة ذبح المدربين بعد أن شهدت الإطاحة بكل من طارق عبدالله من تدريب إنبى، وطلعت يوسف من تدريب سموحة، وماكيدا من الاتحاد السكندرى، وعماد سليمان من تدريب المقاصة.

8_نجح المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى فى تصدر ترتيب هدافى المسابقة المحلية برصيد 14 هدفا، بفارق هدفين عن جون أنطوى وعمر السعيد اللذان يملكان 12 هدفًا.

9_بعد هزيمته من الأسيوطى بخماسية قبع فريق النصر فى المركز الأخير برصيد 14 نقطة، جمعها بعد مرور 23 جولة، مسجلًا 24 هدفا ومستقبلا 42 هدفا.

10_تأزم موقف فريق طنطا بعد أن تلقى خسارة على ملعبه بهدف دون رد من طلائع الجيش دفعته بقوة لمراكز الهبوط، حيث يحتل المركز السادس عشر.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق