الأحد، 22 يوليه 2018 04:23 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..رونالدو يمنح الكالتشيو "قبلة الحياة"

كتب أحمد طارق| 7/10/2018 9:07:18 PM

انتقل أفضل لاعب كرة قدم فى العالم على مدار السنوات الأربع الماضية، إلى الدورى الإيطالى ليمنح الكالتشيو قبلة الحياة، ويضعه ضمن قائمة الدوريات الأقوى على مستوى العالم، نظرًا لوجود صاحب القدم الذهبية ضمن صفوف أحد أندية هذا الدورى.

 

"الدون" البرتغالى كرستيانو رونالدو، انتقل رسميًا لصفوف نادى يوفنتوس بطل إيطاليا، مقابل 100 مليون يورو سيتم سدادها على دفعتين ويكون مدة عقد رونالدو أربع سنوات وسينتهى فى 30 يونيو 2022، لتصبح تلك الصفقة بمثابة "قبلة الحياة" للدورى الإيطالى الذى كان ينفر منه معظم النجوم فى السنوات الماضية، وفى الأسطر التالية نرصد الفوائد التى ستعود على الكالتشيو بعد انتقال الدون لليوفى..

 

1_ زيادة القيمة التسويقية

لا شك أن تواجد نجم كبير بحجم كرستيانو رونالدو فى الدورى الإيطالى، سيزيد من القيمة التسويقية للمسابقة، وسيدفع معظم المستثمرين فى جميع أنحاء العالم لشراء حقوق بث مباريات الكالتشيو، نظرًا لتحول شريحة كبيرة جدًا من الجماهير لمشاهدة الدورى الإيطالى وخاصة معشوقهم كرستيانو رونالدو الذى يحظى بشعبية جماهيرية قد تكون الأكبر على مستوى العالم.

2_ إقبال النجوم على الدورى الإيطالى

أغلب نجوم كرة القدم يفضلون الانتقال للدورى الإنجليزى أو الإسبانى عن غيرها من الدوريات، نظرًا لقوته، وكان أغلب لاعبى كرة القدم ينفرون من الدورى الإيطالى بداعى ضعفه أو قلة نجومه، إلا أن انتقال رونالدو لليوفى فتح الباب على مصراعيه أمام النجوم لاتخاذ مثل تلك الخطوة وإنعاش هذا الدورى فى مواسم الانتقالات المقبلة.

3_ انتعاش أسواق الدورى الإيطالى

من المؤكد أن انتقال كرستيانو رونالدو للدورى الإيطالى، سيتسبب فى انتعاش أسواق هذا الدورى، خاصة أن هناك بعض عشاق "الدون" الذين يزحفون خلفه فى جميع أنحاء العالم، ويتصارعون من أجل الحصول على قمصانه وكل ما يتعلق به، الأمر الذى سيعود بالنفع على أسواق الدورى الإيطالى فى الفترة المقبلة.

ويواجه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فريقه السابق ريال مدريد 4 أغسطس المقبل، وذلك مدافعا عن ألوان قميصه الجديد يوفنتوس الإيطالى، بعد انتقال اللاعب بشكل رسمى إلى عملاق الدورى الإيطالى اليوم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق