الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 05:21 ص
قناة اليوم السابع المصورة

خالد صلاح يطالب بوزراء سياسيين..ويؤكد: التكنوقراطيين يتحولون لبيروقراطيين

كتب محسن البديوى| 1/11/2017 9:05:05 PM

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، رئاسة الوزراء بإصدار بيان تحدد من خلال إذا ما كان التغيير الوزارى وارداً أم لا بعد تصريحات المهندس شريف إسماعيل مؤخراً.

 

وقال خالد صلاح، خلال برنامجه "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن مصر تحتاج أيضاً إلى وزراء يتمتعون بالحس السياسى ويتجاوبون مع الرأى العام، ويقدرون المواقف الفنية مع المواقف السياسية، وليس وزراء حزبيين، موضحا أن الوزراء الفنيين التكنوقراط يتحولون أحياناً إلى بيروقراطيين غير قادرين على اتخاذ قرار سياسى بسبب تقديرهم للرأى العام واتجاهاته فقط.

 

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت أخطاء تكنوقراطية بسبب غياب البعد السياسى، مثل وزير التعليم الهلالى الشربينى، قائلاً:" رئيس الوزراء لو يفكر سياسيا لأجلس الشربينى فى البيت ولكنه يفكر فنياً تكنوقراطياً ، وهناك وزراء بحاجة للتغيير الفنى والسياسى، والمرحلة تتطلب تكنوقراط وسياسيين أيضاَ قادرين على الاقتحام واتخاذ القرار".

 

وأكد أن الحكومة القادمة تحتاج للوزراء يستطيعون اتخاذ القرار ببراعة سياسية ويخاطبون الرأى العام سياسيا دون الاعتماد على الأرقام والانجازات فقط، لافتاً إلى أن الكثير من الوزراء يتخوفون من الإعلام والرد على الراى العام، متسائلاً: "لماذا لا يكون لدينا وزراء سياسيون يدركون كيف تخرج التصريحات للإعلام وكيف يتم احتواء الأزمات".

 

وذكر أن تصريحات رئيس الوزراء باحتمالية حدوث تغيير وزارى أربك الإعلام والرأى العام والمستثمرين أيضاً.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق