قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.."القصر العينى" : أنهينا إجراءات قرض سعودى بقيمة 2 مليار جنيه ولا نعرف مصيره الآن

كتب محسن البديوى| 1/11/2017 10:07:11 PM

أكد الدكتور فتحى خضير عميد كلية طب قصر العينى، أن المستشفى تنتظر قرضاً من المملكة العربية السعودية قيمته 420 مليار ريال، بما يعادل  2 مليار جنيه، مضيفاً أن الدولة المصرية أنهت إجراءات قرض التنمية السعودى بقيمة 2 مليار جنيه فى شهر نوفمبر الماضى ولكن نعرف مصيره حاليا.

 

وقال "خضير" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن المستشفى كانت تسعى من خلال القرض السعودى لتحقيق حلم المستشفى، لافتاً إلى أنه كان من المفترض تقسيم هذا المبلغ بين الإنشاءات والأجهزة والمفروشات وتغيير الطاقة الكهربائية لشمسية.

 

وناشد عميد القصر العينى، المصريين ومؤسسات المجمع المدنى بتقديم  المزيد من الدعم والمساهمة فى تطوير مستشفى القصر العينى.

 

 

وشد على ضرورة إنشاء هيئات مستقلة تابعة لرئاسة الوزراء، رافضاً دخول وزارة الصحة فى إدارة المستشفيات الحكومية، متسائلاً:"كيف تكون رقيبا ومقدماً للخدمة فى نفس الوقت؟"، مشيراً إلى أن  وزارة الصحة مسئولة عن رقابة المستشفيات ولكن لا يمكن لعب هذا الدور مع تقديم الخدمة فى آن واحد.

 

 

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

أخبار بالفيديو

بالفيديو..الغردقة أكبر مدن تجمع الدولار واقل مدن على طلبها

تعبر مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر، من المحافظات السياحية الأولى التى كانت تدر دخلا كبيرا من العملة الصعبة للبلاد، نظرا لأعداد السائحين التى كانت تفد إليها قبل الأزمة التى يشهدها القطاع السياحى مؤخرا .

أخبار بالفيديو

بالفيديو . . معاناة اهالى الداخلة من إجراءات القومسيون الطبى وتكدس شديد على اللجنة.. والمرضى يستغيثون بالمحافظ

رصدت عدسة اليوم السابع معاناة أهالى مركز ومدينة الداخلة بالوادى الجديد وخاصة المرضى فى مشهد يتكرر بصفة دورية بالتكدس الشديد على لجنة القومسيون الطبى التى تباشر أعمالها بتوقيع الكشف الطبى على المرضى لمنحهم التقارير الطبية الخاصة بهم حيث تكدس المئات من المرضى وذويهم امام مقر اللجنة فى مشهد غيرانسانى للحصول على تلك التقارير الطبية

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. عائلات قرى "أبو حزام" و"حمردوم" بقنا توافق على إنهاء الخصومات الثأرية وتسليم السلاح

أعلن عدد من أهالى قرية "حمردوم" التابعة لمركز نجع حمادى، شمال محافظة قنا، الموافقة على التوصل للصلح بين جميع العائلات وإنهاء كافة الخصومات الثأرية، وسيتم عقد صلح بين العائلتين بقسم شرطة نجع حمادى نهاية الأسبوع الجارى.

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. حبس عاطل متهم بالاتجار فى المخدرات 4 أيام بدمياط

أمرت نيابة مركز دمياط باشراف أحمد القزاز مدير النيابة حبس عاطل أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات للاتجار بالمواد المخدرة.

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. بوار وغرق 50 فدان فى مياه الصرف الصحى بالواسطى فى بنى سويف

أكثر من خمسين فدان بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية ، بمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف ، أغرقتها مياه محطة الصرف الصحى والصناعي بالمنطقة الصناعية وحولتها الى بركة من المياه

الأكثر مشاهدة