قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..خالد صلاح لـ البرلمان و"القابضة للكيماويات" و25/30:نزّهوا موقفكم من هيثم الحريرى

كتب أحمد عبد الرحمن| 1/11/2017 10:09:22 PM

استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، موقف تكتل 25/30 من النائب هيثم أبو العز الحريرى، مشيراً إلى أن التكتل محترم، وبه كوادر محترمة وهائلة، متسائلاً: "ما المعنى أن يبقى التكتل متستراً سياسياً على موقف النائب هيثم أبو العز الحريرى؟".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one"، أنه تم إثبات وتم تقديم وثائق بالبرنامج وصحيفة "اليوم السابع" أن النائب يتقاضى راتباً بتكييف قانونى على مقاسه الخاص، موضحاً أنه لو كان يريد التكتل نزاهة مواقفه وألا يصيبه أى نوع من أنواع العوار فى هذا الموقف، فأقل شئ أن يتخذ النواب موقفاً من النائب، من ناحية تغيير موقفه القانونى وعدم حصوله على أموالاً ليست من حقه.

وأشار خالد صلاح، إلى أن النائب هيثم أبو العز الحريرى تقدم لمجلس النواب بأنه سيتفرغ ليحصل على راتبه، إلا أنه تم إعلامه بأن الشركة التى يعمل بها لا تخضع لقانون التفرغ، فالنواب الذين يحصلون على تفرغ من يعملون فى الحكومة وفق القانون 48، ولكن النائب يعمل فى شركة وفق القانون 159 استثمار لأنه يحصل على راتب أعلى بخلاف الحكومة.

ولفت على أن النائب الذى يتفرغ يحصل على راتب من 3 إلى 5 آلاف جنيها ، أما هيثم الحريرى يحصل على راتب تقريباً ما بين 30 و 35 ألف، موضحاً أن النائب استخدم سلطته للاتصال بوزير البترول، وتم عرض انتدابه من الشركة التى يعمل لها للشركة القابضة للكيماويات فينطبق عليه القانون ويتم صرف الراتب له.

واستطرد : "ازاى يقابل أهل الدائرة، وبأى منطق، ولا علشان الصخب الكبير يقدر يقنن له أوضاعه، والغريب جداً أنه بعد تقنين وضعه- بنقله من شركة ينطبق عليها القانون 159 إلى شركة ينطبق عليها القانون 48- ويتكيف على مقاسه" وتم نشر ذلك، مشيراً إلى أن النائب نفى ذلك وقال :"أنا بتحارب".. وكلنه بيتحارب من نفسه"، فخرجت شركة سيدى كرير      

وقالت بأن النائب حصل على أموال بدون وجه حق وطالبوه برد جزء من الفلوس، وبقى 45 يوماً بشركة سيدى كرير حتى انتدبوه للشرطة القابضة، فقالو له :"انت واخد فلوس أكتر من حقك فتعالى سدد الفلوس دى".

وتابع:" النائب تجاهل كل ده وعمل نفسه مش واخد باله، ويؤسفنى أن تكتل 25/30 تجاهل كل ده وعمل نفسه مش واخد باله،  وناس من التكتل اتصلوا بيا، وقلتلهم مفيش مشكلة بينى وبين أحد، وهذا لا ينطبق عليه القانون، وكيف تكونوا رقابة على فلوس الناس وعلى مصالح الناس، وانتو سايبين بينكم واحد كيّف القانون على مقاسه، ولو كان فى الحزب الوطنى السابق كان البرلمان "اتكسّر"، ولو نائب من نواب محسوبين على الدولة  كان البرلمان "اتكسّر"، اشمعنى دى سايبينها، ولو واحد من الخصوم كان البرلمان اتقلب".

 

وأردف: "والله العظيم واحد قالى كده، أنا مقدرش أسيبه، ولو سيبته واعترفت إنه فعلاً غلطان يبقى هضرب التكتل كله.. لا دا انت تشرف التكتل تقول لا حتى لو معايا فى فريقى السياسى وغلط أطلع أعترف، ليه التكتل يمضى فى طريقه داعماً ومسانداً لهيثم أبو العز الحريرى، رغم علمه بالدليل القاطع والورق اللى سلمته بنفسى للناس اللى كلمونى".

وأكد خالد صلاح، أن الإفساد يأتى من تفصيل القانونى على مقاسه، شيراً إلى أن الشركة القابضة تراجع موقفها.

وشدد على أنه لا ينبغى للتكتل  أن يستمر فى مساندة هذا الخطأ، مطالباً النواب :" بكل أدب ومحبة وتقدير لنواب التكتل، الحقوا الموقف السياسى وشكلكم قبل ما يطلع بيان القابضة للكيماويات، لأنكم تقدمون صورة إيجابية وطيبة لخط مختلف داخل البرلمان لا يجوز أن تخلوا بينكم حد تتستروا عليه بصفة سياسية ويرتع فى هذا الملف ويكيف الأمور على مقاسه الخاص، وميصحش أدبياً ولا سياسياً، ومن المؤسف الاستمرار فى التستر وسيضر فى الناحية السياسية".

واستطرد : "ارجعوا لقرار شركة سيدى كرير وتعرفوا أن ذلك حقيقى، واسألوا الشركة القابضة للكيماويات واعرفوا ما يدور من الناحية القانونية"، موضحاً أنه قد يضر أحداً قانونياً بعد ذلك.

وذكر أنه تم تصوير تقرير فى دائرة هيثم أبو العز الحريرى، "بلاوى سودة والناس عارفة وحاسة ومتأكدة، وزملاؤه بيكلمونا ليل نهار، وقالوا أيوة فعلاً داو اخد ومينفعشن، وكان عاملهم مشكلة داخلية، وفيه ولاد مفحوتين فى الشركة مابيخدوش الفلوس اللى بياخدها".

وأوضح أن هيثم أبو العز الحريرى، يتجاوز الحد الأقصى للأجور، متسائلاً :"هل مجلس النواب ملتزم بالحد الأقصى للأجور أم لا؟"، مستطرداً: "لو وزير حصل فى اجتماع لجنة 5 جنيه فق الحد الأقصى للأجور، البرلمان مش هيشرّحه، طيب اشمعنى هيثم أبو العز الحريرى ممكن يتجاوز الحد الأقصى للأجور، وأى واحد تانى مسئول فى الدولة ميقدر، هو خيار وفقوس".

وأكد أن النائب خطأ فى تكييف القانون على مزاجه، ويجمع بين مرتبين، ويتجاوز الحد الأقصى للأجور،  موضحاً :"هذا كلام تُسأل عنه الشركة القابضة للكيماويات، وشركة سيدى كرير للبترول، ومجلس النواب فى موضوع الحد الأقصى للأجور، ومصر من وراء القصد من هذا الأمر".

وتابع: "نائب بيكيّف القانون على مزاجه، داخل تكتل بيقولولى احنا هنسكت عشان هو معانا، والله عيب، الفساد الذى تمردتوا عليه وبتحاربوه كله تكييف قانونى"، مردفاً: "أرجو من مجلس النواب والشركة القابضة للكيماويات وتكتل 25/30.. يا جماعة نزّهوا موقفكم عشان ميصحش".

واستطرد :"هو يا عينى، كل ما يعمل حاجة يروح جايب شوية أصحابه وجاى على فيس بوك ويطلعوا يقولوا انت أعظم نائب فى الدنيا.. وانثق فيك أيها النائب العظيم، ياخى حتى نعملها بشطارة.. طب انت رجل عظيم ممكن ترجع الفلوس بتاعة البلد لو سمحت عشان كده عيب".

 خالد صلاح ، البرلمان ، هيثم الحريرى ، القابضه للكيماويات ، على هوى مصر

 

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

أخبار بالفيديو

بالفيديو..الغردقة أكبر مدن تجمع الدولار واقل مدن على طلبها

تعبر مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر، من المحافظات السياحية الأولى التى كانت تدر دخلا كبيرا من العملة الصعبة للبلاد، نظرا لأعداد السائحين التى كانت تفد إليها قبل الأزمة التى يشهدها القطاع السياحى مؤخرا .

أخبار بالفيديو

بالفيديو . . معاناة اهالى الداخلة من إجراءات القومسيون الطبى وتكدس شديد على اللجنة.. والمرضى يستغيثون بالمحافظ

رصدت عدسة اليوم السابع معاناة أهالى مركز ومدينة الداخلة بالوادى الجديد وخاصة المرضى فى مشهد يتكرر بصفة دورية بالتكدس الشديد على لجنة القومسيون الطبى التى تباشر أعمالها بتوقيع الكشف الطبى على المرضى لمنحهم التقارير الطبية الخاصة بهم حيث تكدس المئات من المرضى وذويهم امام مقر اللجنة فى مشهد غيرانسانى للحصول على تلك التقارير الطبية

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. عائلات قرى "أبو حزام" و"حمردوم" بقنا توافق على إنهاء الخصومات الثأرية وتسليم السلاح

أعلن عدد من أهالى قرية "حمردوم" التابعة لمركز نجع حمادى، شمال محافظة قنا، الموافقة على التوصل للصلح بين جميع العائلات وإنهاء كافة الخصومات الثأرية، وسيتم عقد صلح بين العائلتين بقسم شرطة نجع حمادى نهاية الأسبوع الجارى.

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. حبس عاطل متهم بالاتجار فى المخدرات 4 أيام بدمياط

أمرت نيابة مركز دمياط باشراف أحمد القزاز مدير النيابة حبس عاطل أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات للاتجار بالمواد المخدرة.

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. بوار وغرق 50 فدان فى مياه الصرف الصحى بالواسطى فى بنى سويف

أكثر من خمسين فدان بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية ، بمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف ، أغرقتها مياه محطة الصرف الصحى والصناعي بالمنطقة الصناعية وحولتها الى بركة من المياه

الأكثر مشاهدة