قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. مهرجان الخيول العربية الأصيلة بمركز كوم حمادة فى البحيرة

البحيرة - ناصر جودة| 3/17/2017 3:14:31 AM

افتتحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، فعاليات مهرجان البحيرة الدولى للخيول العربية الأصيلة فى دورته العاشرة بمركز كوم حمادة . وقالت محافظة البحيرة فى بيان لها اليوم ، إن برنامج المهرجان الذى تنظمه جمعية الجواد العربى بالبحيرة، على أرض المهرجان بمدخل مدينة كوم حمادة ، يتضمن عروضا مختلفة لبطولات الفروسية اليوم، وبطولات قفز الموانع وجمال الخيول العربية المسجلة والغير مسجلة، جمال الخيول العربية المسجلة ذكور وإناث، الفروسية الشعبية "أدب الخيول".

 

وقال جمال أبو الفضل المستشار الإعلامى للمهرجان، إن الهدف الأساسى من المهرجان هو تنشيط السياحة الداخلية، وتحقيق المكانة المستحقة للخيول العربية فى مصر باعتبارها المعقل الأول لأصول الخيل العربى الأصيل ،مضيفا أنه سيشارك فى المهرجان 385 حصانا عربيا من مصر ومن السعودية والإمارات والأردن والكويت، وذلك بحضور عدد من المحكمين العرب والأجانب.

 

وأوضح المستشار الإعلامى للمهرجان أن المهرجان يقام بمشاركة أصحاب الخيول من مصر والدول العربية ، لافتا إلى أن هذه البطولة تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة، على مستوى الشرق الأوسط، كما تعتبر فرصة فريدة لعشاق الخيول للاستمتاع واقتناء الحصان العربى الأصيل.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق