الخميس، 14 ديسمبر 2017 08:24 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. رئيس مدينة مرسى مطروح: أسعى للوصول بالمدينة للعالمية

مطروح – حسن مشالي| 3/17/2017 3:31:49 AM

أكد اللواء أشرف مصطفى رئيس مركز ومدينة مطروح أنه على الرغم من مرور شهرين فقط على توليه المنصب إلا أنه لمس المشاكل التي يعانى منها المواطن، وأصبح على دراية كاملة بالموقف، وأن مصلحة المواطن هي همه الأول، وانه يسعى بالوصول بالمدينة للعالمية، مثل شرم الشيخ.  

 

 جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مركز إعلام مطروح، حول جهود التنمية بالمدينة والاستعداد لموسم الصيف، وتحدث خلالها رئيس المدينة عن المشروعات الجارية حاليا، مثل تركيب أنابيب الصرف الصحي  وخطوط الكهرباء والمياه والغاز، مؤكدا أن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، قد حدد الموعد النهائي لأعمال الحفر وإنهاء جميع الأعمال وهو منتصف شهر مايو المقبل.

 

وأضاف " مصطفى" انه اجتمع مع مسئولي الأجهزة المعنية والشركات المنفذة للمشروعات المختلفة، من اجل التخطيط المتكامل للانتهاء من الأعمال قبل الموعد المحدد، حتى يستطيع مجلس المدينة تنفيذ أعمال الرصف والتجميل بالشوارع العامة والداخلية، بمواصفات قياسية للميول ولارتفاعات تراعى تصريف مياه الأمطار الشتوية، بطريقة سهلة وبشكل يحقق السيولة المرورية.  

 

وأشار اللواء أشرف مصطفى، إلى أنه سيتم تنفيذ الأعمال بأسلوب لا يحتاج الشارع معه إلى أعمال حفر وتكسير قبل 5 سنوات على الأقل.

 

 وأوضح أنه منذ توليه وحتى الآن، تم رفع أكثر من 1800 طن قمامة من المناطق المختلفة من  المدينة، وأهاب بالمواطنين ضرورة الحفاظ على نظافة الشوارع والتفاعل الايجابي مع مجلس المدينة من خلال الإبلاغ عن المخلفات لمنع تراكمها.

وكشف رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه بدأ في تطبيق منظومة العمل الالكترونية بمجلس المدينة، من خلال تفعيل منظومة خدمة المواطنين، للحد من سطوة  سماسرة الخدمة ، وإهدار المال العام وتغليب المصالح الشخصية على المصلحة العامة،  وانه يعمل على حل مشكلة قلة العمالة الموجودة بالمجلس، وجارِ دارسة حلها من خلال السعي لتوفير عمالة مؤقتة بنظام المكافأة الشاملة.

 

 وأكد رئيس المدينة، أن الشواطئ من أولويات خطة التطوير، حيث يجري حالياً إزالة التعديات والعشوائيات من على الشواطئ، والعمل على توحيد التصميمات الخاصة بالبرجولات الشاطئية  لتصبح ذات نسق موحد وحضاري يليق بالمواطن والمصطاف.

 

 واستمع اللواء اشرف مصطفى، إلى استفسارات وشكاوى الجمهور المشارك في الندوة، من بينها المشكلات التي يعانى منها أهالي مطروح خلال فصل الصيف، مثل قلة المواصلات وغلاء الأجرة وقلة الجراجات واستغلال أصحاب الشماسي على الشواطئ.

 

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح في ردوده، أن همه الأول هو رفع المعاناة عن المواطن الذي من حقه تلقى الخدمة على أعلى مستوى، والاستمتاع بشواطئ مدينته، وأن تفعيل القوانين يحتاج إلى قيام الأجهزة التنفيذية بدورها بالتعاون الفعال مع العمد والمشايخ وأعضاء مجلس النواب والمواطنين، وأنه يسعى للوصول بمدينة مرسى مطروح للعالمية، على غرار مدينة شرم الشيخ، خاصة أن مرسى مطروح بها الكثير من العوامل التي تؤهلها لذلك.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق