الأربعاء، 23 أغسطس 2017 05:58 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. طرابيش حمراء وتى شيرتات أحدث وسائل الدعاية بانتخابات نقابة الصحفيين

كتب - سامح سعد حسب الله | 3/17/2017 12:09:38 PM

استخدم عدد من المرشحين وسائل مبتكرة للدعاية لأنفسهم  في انتخابات الصحفيين اليوم، حيث تجول مؤيدو الدكتورة إكرام منصور المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بطرابيش حمراء وتوزيع كروتها على الناخبين، في دلالة للقبعة الحمراء التى ترتديها، كما قام مؤيدو المرشح جمال العاصى بارتداء تي شيرتات بيضاء مطبوع عليها  صورته.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد دعا الأعضاء المقيدين فى جدول المشتغلين للاجتماع العادى الثانى للجمعية العموميــة للنقابة، فى تمام الساعة العاشرة من صبــاح اليوم وذلك إعمـالا لنص المواد (33)،(34)،(35) من قانــون النقابـــة 76 لسنة 1970م.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العادى للجمعية العمومية، عرض تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017م، وميزانية النقابة، وذلك حال اكتمال النصاب القانونى.

وينافس على منصب نقيب الصحفيين ٧ مرشحين، هم يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وإسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، ونورا راشد، إلى جانب ٧١ مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أن عملية التصويت لاختيار النقيب و ٦ من أعضاء المجلس، بعد اكتمال الجمعية العمومية بحضور ٢٥٪‏ من الأعضاء وبعد انعقاد الجمعية العمومية، وبالنسبة للنقيب يتم كتابة اسم مرشح واحد من بين المرشحين السبعة، وبالنسبة للمجلس يتم كتابة أسماء ٦ مرشحين كاملة أو أسماء الشهرة واضحة، وأى مخالفة لذلك ستتسبب فى بطلان الصوت، حيث لا يجوز كتابة أسماء أكثر أو أقل أو كتابة ما يدل على اسم الناخب، ويشترط لإدلاء الناخبين بأصواتهم بموجب كارنيه العضوية عن عام ٢٠١٧، وسيتواجد الموظفين بالنقابة يوم الانتخابات لتمكين أى عضو بالجمعية العمومية من سداد الاشتراك إذا لم يكن مسددا وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق