الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:30 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..سوق خضار شبين الكوم أصبح جراج لعربات الكارو..والمحافظ: تحويل المسئول للتحقيق

المنوفية _ محمد فتحي| 3/18/2017 4:30:51 AM

تحول سوق النصر لبيع الخضار والفاكهة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية الكائن أمام مقر التأمين الصحى إلى مقلب للقمامة وجراج للعربات الكاور والخيول، رغم أن المحافظة أنفقت 2 مليون جنيه على إنشاؤه.

وقال حمدي السيد من سكان المنطقة، إنه منذ تسليم السوق الجديد بعدما تم  تجديده من الدكتور أحمد شيرين فوزى المحافظ السابق لمحافظة المنوفية، وعمل باكيات لكل بائع لحل الازمة المرورية داخل شوارع المدينة والتركز في مكان واحد ، إلا انه عقب التسليم بشهرين قام مسؤولى الحي بوضع أسعار عالية علي البائعين مقابل الجلوس ببضاعتهم داخل الباكيات، الأمر الذى ادى الى رفض البائعين التسديد ، مما أدى الى جلوس البائعين مرة اخرى فى  الشارع ، وعقب ذلك استولى اصحاب عربات الكارو علي السوق، ووضع عرباتهم والخيول ، بالإضافة إلى القاء القمامة من سكان الحي بداخله.

 

ويضيف أحمد محمود من أهالي مدينة شبين الكوم، أن انتشار البائعين أمام المنازل وتركهم السوق، الذي تم تخصيصه لهم من قبل محافظة المنوفية ، يتسبب في ازمة مرورية كبيرة، بالإضافة إلى أنهم يستيقظون يوميا علي عبارات من السب والقذف من البائعين بعضهم البعض، وعندما يتحدث أحد منا لهم يقومون بالتعدى عليه بالسب والقذف.

وأشار أحمد رضا، اننا تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى مسؤولي محافظة المنوفية، ومسؤلي الحي بمدينة شبين الكوم من اجل تخفيض تلك الرسوم من عودة التجار مرة اخرى الى السوق ، ولكن جاء كل ذلك دون استجابة منهم وأصبح السوق وكرا لتعاطي المواد المخدرات ولم يستجيب لنا سوى مباحث قسم شبين الكوم بإلقاء القبض عليهم.

 

وفى المقابل أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ،أنه سيتم على الفور تشكيل لجنة من مسؤلى المحافظة لمتابعة السوق الذي تحول الي مقلب للقمامة وسوف يتم مجازاة المسئولين عن ذلك للتحقيق اذا ثبت تقصيرهم في ذلك.

وأضاف المحافظ لـ"اليوم السابع " أن كل ما يشغله هو راحة المواطن المنوفى وتقديم كافة الخدمات اليه.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق