الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:29 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. مستشفي بور فؤاد العام تعرض حياة مصاب حادث قارب الصيد للخطر و"تعيلب" يحيل الواقعة للتحقيق

بورسعيد – محمد عزام| 3/19/2017 2:32:26 PM

 

كشف السيد محمد عوض الصياد الناجي من حادثة كوبري النصر ببورسعيد والتي راح ضحيتها صيادان في العقد الثالث من عمرهما ، عن إهمال مستشفى بور فؤاد العام؛ بعدما كتب له الدكتور المعالج تصريح بالخروج بعد تماثله للشفاء؛ على عكس ما اكتشفه بالذهاب لمستشفى بورسعيد العام من وجود كسور وتجمع دموي بالبطن .

 

وانتقلت كاميرا "اليوم السابع" لمكان تواجد المصاب بالدور الرابع داخل مستشفى بورسعيد العام؛ حيث قال لنا، إنه قد تم نقله بعد الحادثة عن طريق سيارة الإسعاف إلى مستشفى بور فؤاد العام؛ وبوصوله تم اجراء أشعه وأخبروه بداخلها أنه "سليم" .

 

وأكد "السيد"، أنه قد وصل وكيل النيابة للتحقيق معه عن ملابسات الواقعة؛ وحينها وقبل السؤال إستدعى الطبيب المعالج، وسأله عن إمكانية الاستجواب؛ فأجابه الطبيب "اه ينفع استجوابه .. مفهوش حاجه .. ده 100%" .

 

وأوضح مصاب حادث "كوبري النصر"، أنه بعد استجوابه حضر عقيد شرطة وقام بتحرير محضرا؛ مُبيناً أنه في الليل تم اجراء أشعة، وأبلغه الطبيب بعد مطالبته بالتجول في طرقات المستشفى بأنه لا يعاني من شيئ .

 

واستكمل قائلاً : مرت علي ليلة صعبة جداً في المستشفى، ومكثت حتى الواحدة ظهراً عندما أتى لى الطبيب وطالبني بالمشي أمامه، وبعدها قال لي "عايز تمشي .. امشي" .

 

وأشار إلى أن بخروجه من المستشفى ووصوله منزله بمنطقة القابوطي في حي الضواحي كان يعاني من شدة الألم؛ وعليه ذهب إلى مستشفى بورسعيد العام للكشف .

 

وقال "السيد"،إنه بإجراء الأشعة عليه داخل المستشفى اكتشفوا وجود كسور بثلاثة ضلوع مكسورين، وشرخ في الحوض، وكسر في العمود الفقرى، وتجمع دموى، ويتلقى الآن العلاج داخل المستشفى الأميرى .

 

وكان قد أحال الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، الواقعة للتحقيق؛ مع توجيهه بتلقي العلاج اللازم داخل مستشفى بورسعيد العام .

 

ومن جانبه أكد أيمن جابر، مسئول قسم الطوارئ بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه بالكشف الطبى في مستشفى بورسعيد العام وبالفحص تبين وجود استرواح هوائى ونزيف بالرئة وهواء تحت الجلد وكسر بالضلع الرابع .

 

وأضاف "جابر" أنه تم تركيب أنبوبة صدرية للمريض بواسطة أطباء المستشفى وأدخل للقسم الداخلي لاستكمال العلاج؛ مشيراً إلى أن الدكتور عادل تعيلب قد زار المريض في المستشفى للوقوف على آخر تطورات حالته الصحية والاطمئنان عليه وتقديم كافة اوجه الرعاية له .

 

يذكر أنه كان قد لقي صيادان مصرعهما وأصيب آخر في حادث اصطدام قارب الصيد كانوا يستقلونه حال ممارستهم الصيد بمياه المجري الملاحي لقناة السويس في جسم كوبري النصر العائم بين ضفتي القناة ناحية مدينة بور فؤاد أثناء فتحه للعبور؛ حيث توفي أحمد يوسف فياض 27 سنة والسيد عويس فياض 22 سنة، وأصيب السيد محمد عوض 60 سنة .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق