قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. شاب يحول الرمال الأسوانية لرسومات فنية داخل زجاج

أسوان – صلاح المسن| 3/20/2017 1:47:58 AM

احترف الشاب الأسوانى "أحمد" صنع أعمال فنية بسيطة من الرمال الملونة للمترددين على البازار من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات أو من الزائرين المصريين لمحافظة أسوان، حيث يرسم الشاب "أحمد" لوحات بالرمال الملونة داخل الزجاج كما أن بعض السياح أو المصريين يطلبون كتابة أسمائهم بالرمال الملونة داخل الزجاجة وهم يقفون أمام "البازار" يستمتعون بخطوات إتمام المنتج النهائى الذى لا يتجاوز إنجازه الدقائق المعدودة.

تلك المنتجات الفنية اليدوية التى تسافر مع أصحابها أرجاء العالم تنقل صورة حقيقية وجميلة عن أسوان وأهلها وتكون بمثابة عنصر جذب قوى لزيارة أسوان ولمشاهدة غروب الشمس ومشاهدة النيل والكثبان الرملية والجِمال المزركشة غرب أسوان فضلا عن مشاهدة بيوت قرية غرب سهيل، علاوة كون تلك الأعمال الفنية وغيرها من أعمال فنانى أسوان عنصر جذب ومباشر قد يحفز السائح على زيارة المقاصد السياحية المنتشرة بربوع محافظة أسوان.

التقت "اليوم السابع" بالشاب "أحمد" داخل البازار الذى يعمل فيه بقرية غرب سهيل أشهر القرى التى يزورها السياح بمحافظة أسوان.

تلك القرية المطلة على ضفاف نهر النيل غرب مدينة أسوان، وبصدر رحب ودون أن يوقف العمل تحدث أحمد، وقال إن السياح الأسبان أطلقوا عليه لقب "أحمد أرينا" يعنى "رمله" ولفت بأن السياح الأسبان والسياح الفرنسيين ويليهم السياح الصينيين والسياح الإيطاليين أبرز الجنسيات التى تقبل على أعماله الفنية.  

وكشف الشاب "أحمد" أن سائِح صينى كان ضمن الأفواج السياحية التى تزور أسوان، حيث أبدى اندهاشه من منتجاته وهى عبارة رسومات الرمال داخل زجاجة وعرض السائح الصينى عليه السفر للعمل فى الصين ولكن أحمد رفض تمام هذا العرض مفضلا العمل فى بلده أسوان.

وأضاف الشاب "أحمد" أن أعماله الفنية تتكون من الرمال التى توجد فى الطبيعة الأسوانية بجانب قارورات الزجاج بأشكال وأحجام مختلفة، حيث يتم تلوين الرمال بألوان مختلفة وبعد ذلك يقوم بتنسيق الرمال الملونة داخل الزجاجة ويثبتها ثم يقوم بإنجاز العمل الفنى الذى يرغب المشترى فى اقتنائه أو إهدائه.

وأضاف "أحمد" أن هناك من يفضلون رسومات التماسيح وهناك من يفضلون رسومات الجِمال أو السماء والشمس والأهرامات وهناك من يفضل كتابة الأسماء وهناك من يطلب رسومات بيت نوبة.

وأضاف الشاب "أحمد" أنه حصل على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية ويعمل فى هذه الحرفة، التى يحبها والتى توارثها منذ سنوات معتمدا على موهبته وخبرته فى تلك الحِرفة.

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

أخبار بالفيديو

بالفيديو..أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الأحد 26 – 3 – 2017

سجلت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم، الأحد 26 – 3 – 2017، استقرارا قياسا بآخر سعر سجله فى تعاملات مساء أمس

أخبار بالفيديو

بالفيديو..عمدة مدينة هيفيز المجرية : سيتم وضع أليه مشتركة لتحويل منطقة حمام موسي لمنتجع سياحي

أكد جيبر بوب عمدة مدينة هيفيز المجرية ، أن منطقة حمام موسي تحظي بنصيب كبير من الجمال الطبيعي بجانب كونها تحتوي علي مياه كبريتية تشفي العديد من الأمراض الجلدية مشيرا الي أنه لابد من وضع ألية مشتركة بين مصر ودولة المجر

أخبار بالفيديو

بالفيديو..تجمهر أهالى المتهمين فى "غرق مركب رشيد" أمام المحكمة لانتظار الحكم

جمع أهالى المتهمين فى قضية غرق مركب رشيد المعروفة إعلاميا بمركب الموت أمام محكمة رشيد فى انتظار بدء المحاكمة للنطق بالحكم اليوم.

أخبار بالفيديو

بالفيديو..كارثة طبية.. نفايات خطرة ملقاة على طريق السويس

نجح "اليوم السابع" فى رصد كارثة طبية بمجمع النفايات الطبية الخطرة بطريق السويس – الإسماعيلية، الذى يقع تحت مسئولية مديرية الصحة والطب الوقائى بالمحافظة،

أخبار بالفيديو

بالفيديو..مسئولى شون القمح بالداخلة يطالبون باستكمال التجهيزات قبل موسم الحصاد

طالبت إدارة شون تخزين القمح بالداخلة فى الوادى الجديد ، باستكمال جاهزية الشون الخاصة بتخزين الأقماح ، استعدادا لموسم حصاد القمح لهذا العام ،

الأكثر مشاهدة