قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. الأم المثالية بدمياط: معاناتى فى تربية أبنائى واجبة.. وسأناضل حتى النهاية

دمياط - عبده عبد البارى| 3/20/2017 10:58:30 PM

حالة من السعادة الغامرة ارتسمت على وجوه عائلة "سناجئ توفيق حسن الخميسى الجحر" 63 سنة الحاصلة على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة دمياط.
 
وانتقل "اليوم السابع" إلى منزل الحاصلة على لقب الأم المثالية بعزبة العمال التابعة لقرية السنانية بمحافظة دمياط، لتلتقى بالسيدة سناجئ، التى تحملت على عاتقها عناء التربية والمسئولية بعد وفاة زوجها ليترك لها ولد وثلاثة بنات.
 
وقالت سناجئ إن ابنتها ياسمين والتى تعمل معلمة هى التى تقدمت باوراقها فى مسابقة الأم المثالية بمديرية التضامن الاجتماعى بدمياط.
 
مؤكدة أنها استقبلت خبر حصولى على لقب الأم المثالية بقولى الله أكبر، وذلك بعد أن أخبرنى الشيخ تامر فايد رئيس جمعية منار السبيل الخيرية بفوزى فهو يعلم قصتى.
 
وتابعت أنا معملتش حاجة متعملتش وتربيتى لأبنائى دا واجب مضيفة إننى تذكرت ابنى الذى توفى فى حادث ومش عاوزة أى حاجة ولا عندى أى طلبات سوى أنى بتمنى من الله أن يجمعنى بابنى فى الجنة.
 
وقالت سناجئ إنها نشأت فى منزل متواضع فى أسرة بسيطة بقرية السنانية التابعة لمركز دمياط، وكان والدها مزارعا ووالدتها ربة منزل ولها 4 أشقاء، وتعلمت حرفة الخياطة للإنفاق على أسرتها.
 
وسردت سناجئ قصة معاناتها، حيث قالت: "تزوجت وعمرى 25 سنة من محمد الحديدى وكان يعمل نجارا لكنه كان يعانى من مرض نفسى واكتئاب يجعله عازفا عن العمل ومائلا للوحدة، وانتهت حياته بالوفاة بسبب حقنة خطأ، ما جعلنى اضطر للعمل فى الخياطة".
 
وأكملت: "ظللت أعمل ليل نهار حتى التحق أبنائى بالمرحلة الجامعية، حتى توفى ابنى الأكبر فى حادث أليم بعد أن حصل على بكالوريوس تربية شعبة الرياضيات، وكان يستعد لتأسيس شقة الزوجية".
 
وتابعت: "واصلت رحلة كفاحى حتى حصلت ابنتى الأولى على بكالوريوس تربية شعبة رياضيات والأخرى على ليسانس حقوق، ومازلت أناضل حتى أستطيع تلبية متطلبات المعيشة رغم أن معاشى لا يتجاوز 650 جنيها فقط".
 
وفازت "سناجئ توفيق حسن الخميسى الجحر" (63 سنة)، بلقب الأم المثالية بعد التصفية النهائية لاختيار الأم المثالية من بين 7 مرشحات على مستوى محافظة دمياط.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق