قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..مواطن يوثق انفجار أنبوب غاز التجمع الخامس بمقطعى فيديو جديدين

كتب: محمد أبو النور| 4/17/2017 10:45:40 AM

وثّق القارئ خالد محمد إبراهيم، حادث انفجار أنبوب غاز التجمع الخامس أمس السبت، من خلال مقطعى فيديو أرسلهما فى رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن"، موضحا أنه كان فى طريقه مسافرا بطريق السويس لحضور مباراة الاتحاد وبتروجيت فرأى اللانفجار ووثقه بكاميرا هاتفه المحمول.

 

من جانبه قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحريق الذى نشب بمنطقة جولف القطامية فى التجمع الخامس، نجم عن خط بوتاجاز وليس غاز طبيعى كما أشيع فى البداية، وفى أقل من ساعة لن يكون هناك أثر لأى حريق بعد السيطرة عليه تمامًا.

 

 

وأضاف الملا، فى تصريحات تليفزيونية أن خط البوتاجاز الذى نشب به الحريق كان يمد مصنع التعبئة بمنطقة القطامية، مشيرا إلى أنه بعد إخماد الشعله تماما ستتم إجراءات التبريد حتى تتعامل شركة الأنابيب مع الخط وإحلال الجزء التالف منه، وبالفعل تجهز فرق الصيانة حاليا المواسير التى سيتم تركيبها بديلا للجزء التالف، وخلال يومين سيعمل الخط مرة أخرى بعد صيانته ويعود الضخ.

 

 

وأوضح وزير البترول، أن ما حدث لن يكون له تأثير على تدفقات البوتاجاز لأن هناك أرصده جيدة وآمنة، وهذا ما هو إلا خط من منطقة لمنطقة أخرى، مضيفًا: "حتى منطقة التجمع الخامس لن يكون هناك تأثير عليها، ومصنع التعبئة لديه ما يشغله أسبوع".

 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق