قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. المئات يحتفلون بشم النسيم بحديقة الحيوان بالزقازيق

الشرقية - إيمان مهنى| 4/17/2017 2:55:47 PM

احتفل المئات من أهالي الشرقية، بعيد الربيع بالحدائق والمنتزهات، ذلك وسط تواجد امني مكثف تحسبا لاي اعمال شغب أو بلطجة تعكر صفو الاحتفالات.

 

واكتظت حديقة الحيوان بالزقازيق بالمواطنين، الذين حرصوا علي الاحتفال  فيها ، دفعت الأجهزة الامنية بقوة شراطية علي البوابات  لتفتيش الزائرين، وفي داخل الحديقة لتأمين المواطنين .

 

وقال ايمن لطفي مدير الحديقة لـ"اليوم السابع" انه تم دهان الاقفاص الحيوانات وزيادة اعداد الحيوانات ومضاعف عدد سلات المهملات في اركان الحديقة للحفاظ علي نظافة وجمال الحديقة .

 

في ذات السياق ، شهدت الميادين والحدائق العامة ، منها حديقة الطفولة و النوادي الاجتماعية  ودور السينما اقبال من قبل المواطنين، تم دفع بخدمات امنية حولها التامين .

 

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية في تصريح خاص ، انه اصدر  تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية برفع درجة الإستعداد القصوى علي مدار اليون  مشدداً على ضروورة رفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة اعمال النظافة حولها .

 

وأضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز و المديريات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى اليوم الكامل .

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز و المدن بالتنبيه على القائمين على الحدائق و الأماكن الترفيهية و المتنزهات والتي تشهد كثافات عالية من المواطنين  بسرعة الإنتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لإستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي والإحتفال بعيد شم النسيم و الإبلاغ فور الإشتباه في أي جسم غريب لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والأمنية اللازمة .

 

وأوضح محافظ الشرقية انه تم التنسيق مع مديريتي التموين و الصحة برفع حالة الطوارئ وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق ومصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين وسلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للإشتراطات الصحية حفاظاُ على الصحة العامة للمواطنين .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق