قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو ..مظاهر الاحتفالات فى البحيرة بأعياد شم النسيم بالحدائق والميادين

البحيرة: جمال أبو الفضل – تصوير: محمود فاروق| 4/17/2017 3:15:19 PM

توافد الآلاف من مواطنى محافظة البحيرة منذ الصباح الباكر على الحدائق العامة والمنتزهات والميادين العامة بمدينة دمنهور للاحتفال بعيد شم النسيم خاصة قناطر إدفينا ذات الشهرة التاريخية إلى جانب شواطئ إدكو ورشيد على البحر المتوسط واستثمر الصيادون مراكبهم فى القيام برحلات ترفيهية عبر فروع النيل المختلفة.

 

من جانبها شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على تكثيف أعمال النظافة بمختلف المراكز والمدن وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية خاصة فى الأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

 

وأعلنت محافظ البحيرة عن إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات بمديرتى الصحة والتموين وغرف عمليات مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة المشكلات الطارئة فى هذا العيد.

 

من جهته أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة رفع درجة الاستعداد بالغرف الوقائية بالمدن والمراكز لمواجهة أى حالات تسمم غذائى والتأكد من توافر الأمصال اللازمة إلى جانب رفع حالة الطوارئ بأقسام الاستقبال بكافة المستشفيات مع توفير الفرق الإسعافية بشكل مكثف بالقرب من أماكن تجمع المواطنين بالحدائق والمتنزهات.

 

ومن جانبه أكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة ، على شن حملات تموينية مكثفة للمرورعلى كافة محلات الفسيخ والأسماك للتأكد من صلاحية المعروضات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

 

وكذلك عمل حملات تموينية مكبرة بالاشتراك مع الصحة لسحب عينات من السلع المعروضة وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى واتخاذ الإجراءات القانونية فى حال وجود مخالفات مع تكثيف الحملات على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والوزن .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق