قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. جزيرة " الجفتون الكبير" بالغردقة تستقبل المئات من المحتفلين بشم النسيم

البحر الأحمر – عماد عرفة| 4/17/2017 6:56:17 PM

شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، جزيرة الجفتون الكبير بالقرب من شواطئ الغردقة اقبال كبير من المعيدين بشم النسيم، حيث تبعد جزيرة الجفتون الكبير 11 كيلو متر من شواطئ مدينة الغردقة.

تعد جزيرة الجفتون الكبير، هي الجزيرة الأكثر روجاً سياحياً، بالنسبة لجزر مدينة الغردقة، حيث انطلقت اليوم العشرات من اللنشات السياحية إليها وعلي متنها المئات من السياح من المصريين لقضاء يوم شم النسيم على ضفافها .

وتمتلك تلك الجزيرة الشهيرة بالبحر الأحمر، عدد من المطاعم والكافيهات المختلفة، تابعة للشركات السياحية المنظمة للرحلات البحرية، والتي يقضي السياح من المصريين والأجانب يوماً كاملاً علي متنها، ويقومون بتناول وجبه الغذاء علي متنها، والمشروبات .

وقال أشرف سعد مدير احدى الشركات المنفذة للرحلات البحرية اليومية لجزيرة الجفتون، أن من بداية يوم شم النسيم ارتفع الاقبال على الجزر البحرية المختلفة ورحلات السفارى، مؤكدا على ان هناك عدد كبير من الاسرة التى تقضى شم النسيم بالغردقة، وزيارة قرية الجفتون وقضاء يوم على شواطئها.

واضاف سعد أن الرحلات البحرية المتجة إلى الجفتون انطلقت صباح اليوم من مارينا من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلي 40 شخص، وتتوقف المراكب فى طريقها إلى الجزيرة مرتين لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك ذات الالوان المختلفة، يقوم العاملين بالمركب قبل الأبحار بتوعية الركاب ببرنامج الرحلة ويقوم بتسليمه الماسك والزعانف،

وقد أصدر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الأستعداد القصوى بالمحافظة لأستقبال زائريها للاحتفال بأعياد الربيع، وذلك لتوافد أعداد كبيرة من الزائرين للمحافظة لقضاء شم النسيم.

وأتخذت محافظة البحر الأحمر، كافة الاحتياطات وسبل الأمن والراحة للمعيدين لما تمثله السياحة من أهمية بالغة فى زيادة الدخل وفتح اسواق عمل جديدة بالمحافظة.

وأكد محافظ البحر الأحمر من خلال بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر على ضرورة السيطرة التامة على الشواطئ العامة ودفع وتكثيف اعداد المنقذين لحماية حياة المواطنين فى الوقت المناسب.

وقامت إدارة مرور البحر الأحمر باحتواء الكثافة المرورية بإضافة الصدادات وعلامات المرور، لتنظيم المرور بالأماكن المزدحمة لتفادى ازدحام المركبات وعدم مخالفة القانون .

كما قامت مديرية الصحة بزيادة عدد سيارات الإسعاف بالاماكن المزدحمة بالمواطنين وتوفير كافة الادويه بالمستشفيات والعيادات الخارجية، والعمل على نشر الإرشادات الصحية وطرق الوقايه من الأمراض، لنشر الوعى الغذائى لدى الجميع وخاصة لنوعية الاطعمة التى يتناولها المصريين فى هذه المناسبة.

كما كثفت مجالس المدن من دوريات النظافة بكافة المدن وذلك بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة، ورفع أى مخلفات والحفاظ على المدن نظيفة راقية .

ومن جانب التموين قامت مديرية التموين بعمل لجان دورية للمرور والتفتيش المستمر علي كافة المنتجات الغذائيه للتأكد من صلاحيتها، وتوفير كافة أنواع الوقود بمحطات الوقود بالمدن والطرقات لما ستواجهه المحافظة من اقبال الزائرين .

وشهدت شوارع البحر الأحمر تكثيف امنى كبير بمشاركة جميع الاجهزة الامنية من حماية مدينة والبحث الجنائى والنجدة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق