الأحد، 20 أغسطس 2017 03:47 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..رأس البر تستقبل مليون زائر فى شم النسيم

دمياط - معتز الشربينى ـ عبده عبد البارى| 4/17/2017 10:11:24 PM

استقبلت مدينة رأس البر اليوم الاثنين ما يقرب من المليون مواطن، وذلك للاحتفال بيوم شم النسيم، حيث امتلأت شوارع المدينة وشواطئها بآلاف من المواطنين الذين توافدوا عليها منذ ليلة أمس.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط فى تصريحات صحفية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة المرافق والقطاعات الخدمية بما يكفل توفير الراحة والأمان لرواد رأس البر، لقضاء إجازة شم النسيم.

وأضاف أنه تم إعلان حالة الاستعداد القصوى بين جميع أجهزة المدينة، وأصدر توجيهات إلى محسن عزيز رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، بالتأكيد على التزام رجال الإنقاذ والإسعاف والبحارة بشواطئ المدينة بأداء دورهم لتوفير الحماية والسلامة لرواد الشواطئ، والتنبيه على المواطنين باتباع تعليمات إدارة الشاطئ خاصة مع ارتفاع أمواج البحر فى هذا الوقت من العام، مشيراً إلى أنه تم دعم الشاطئ بفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف ومراكز لتجميع الأطفال التائهين وتواجد رجال حرس الحدود بشواطئ المدينة.

وشدد المحافظ على تكثيف الإجراءات التأمينية بمداخل المدينة وخارجها لحظر دخول الموتوسيكلات ومتابعة سير العمل ببوابات رأس البر لتنظيم حركة الدخول والخروج، والعمل على تدفق سير السيارات لمنع التزاحم مع تكثيف حركة المرور لتحقيق السيولة المرورية بشوارع رأس البر، والتنسيق مع الجهات الخدمية المختلفة لتوفير كافة احتياجات رواد رأس البر التموينية من الخبز والسلع الغذائية، وكذلك التنسيق مع قطاع الصحة وتجهيز مستشفى اليوم الواحد، وعلى الشاطئ وتجهيز الأماكن الترفيهية والمتنزهات.

 

وقال محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه من المتوقع زيادة أعداد الزائرين عن المليون شخص خلال الساعات المقبلة، مضيفا أن 700 ألف شخص دخلوا المدينة مساء أمس الأحد و500 ألف شخص دخلوا المدينة مع أول ضوء للشمس

 

وكشف عزيز أنه لم ترد أى شكاوى حتى الآن ولم تقع حالات غرق، كما لم تستقبل خيم تجميع الأطفال التائهين أى حالات

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق