قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو .. الربابة الحزينة تصنع بهجة الأطفال في شم النسيم ببنى سويف

كفر الشيخ – محمد سليمان| 4/17/2017 11:12:55 PM

أقبل عدد من الأطفال والشباب والفتيات بمدينة كفر الشيخ ، لشراء الربابة من ناصر  عبدالقوي 18سنة من مركز الفشن بمحافظة بني سويف، لرخص ثمنها .

وقال ناصر  عبدالقوي، بائع الربابة ، إنه من محافظة بني سويف، وأتي لمحافظة كفر الشيخ لبيع الربابة ، مؤكداً أنه تعود التواجد في الأعياد بعدد من المحافظات لبيع الربابة التي يقبل عليها الأطفال والشباب معاً.

وأضاف بائع الربابة ،أنه يزور المحافظة لأول مرة لبيع الربابة، ووجد اقبالاً كبيراً على شراءها،مما سيدفعه على تكرار الزيارات لمدن المحافظة في مناسبات قادمة ، مؤكداً أن الربابة  الصغيرة ب 10 جنيهات، والكبيرة ب 15 جنيه ،مشيراً إلى أن سبب اقبال الأطفال على الربابة لرغبتهم في العزف بالإضافة لرخص ثمنها ، مضيفاً أن نغمة الربابة تجذب الأطفال،  ويتقف اقبال الأطفقال على شراء الربابة على مستوى اجادة البائع لعزف الألحان المتعددة .

وقال مسعد عمر محمد ، طفل 10 سنوات ، تعجبني الربابة ، وبابا خيريني بين شراء كورة بلاستيكية وشراء الربابة ،ففضلت شراء الربابة ، ونفسي أتعلم  العزف عليها .  

وأضافت مي محمد عبدالله ، 8سنوات، صوت الربابة جميل، وأنا بستمتع بسماعها ،واشتريت واحدة علشان يعلمني بابا العزف عليها، لأني بحب الموسيقى ، والربابة رخيصة ، ،وبابا مش هيقدر يشتري لي آلة موسيقية غيرها.

 

 

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق