قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو والصور ..انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الأول للموارد الطبيعة والطاقة المتجددة بالغردقة

البحر الأحمر - عماد عرفة| 4/18/2017 2:59:30 PM

أنطلق صباح اليوم الثلاثاء بأحد فنادق الغردقة، الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولى الأول للموارد الطبيعية والطاقة الجديدة التى تنظمه جامعة جنوب الوادى بأحد فنادق الغردقة.

 

حضور المؤتمر كلا من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جموب الادى واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور محمد حنين من احدى الجامعات البريطانية ومحمود خضارى نائب رئيس الجامعة للبخوث وبمشاركة 7 دول افريقية وعربية فى الفترة من اليوم الثلاثاء حتي الخميس المثبل بمشاركة 100 باحث.

 

ومن جانبه قال الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى عرض شامل لبحوث تطوير وتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر ومناقشة موضوعات متعددة مثل مصادر الطاقة الجديدة ومفاهيمها وتطبيقاتها.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن المؤتمر يتناول مناقشة رفع القيمة الاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتحليل فرص ومعوقات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر ودعم إنشاء جمعية وطنية للطاقة الجديدة والمتجددة في مصر مع صياغة توصيات علمية في موضوع الطاقة الجديدة والمتجددة .

 

ومن جانبه قال الدكتور محمود سيد عبد الصادق الأستاذ المساعد لكلية العلوم بقنا ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور مثل الطاقة المتجددة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحرارية والطاقة الكهروضوئية وأيضا محور الموارد الطبيعية مثل المصادر غير المتجددة وإدارة الموارد والتغييرات المناخية والكفاية الغذائية والأمن والأنظمة المائية في مجالات التنقية والتشغيل والإدارة .

 

وأضاف أن يشارك فى فى المؤتمر 100 من الباحثين والمستثمرين والمهتمين بالطاقة الجديدة والمتجددة ويمثلون دولًا من قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا .

 

واضاف رئيس المؤتمر، أن فكرة المؤتمر جاءت لتجميع الجزء الاكاديميى فى المواد الطبيعية و طاقة الرياح و الطاقة الحرارية وخاصة أن محافظة البحر الأحمر من المحافظات الغنية بالمواد الطبيعية والطاقة المتجددة، وتقدم رئيس المؤتمر بالشكر للحضور والقائمين على المؤتمر .

 

من جانبه قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، أن تم توفير 50% من أستهلاك المواد البترولية، بالبحر الأحمر وخاصة مدن جنوب المحافظة بعد أستخدام الكاقة الجديدة عن طريق محطات الطاقة الشمسية، وأصبح لدينا قدرة فى الطاقة الكهربائية فائضة .

 

 وأضاف محافظ البحر الأحمر فى كلمته خلال المؤتمر أنه تناقش مع وزير الكهربائية بشأن نقل مرواح الرياح بالأحياء إلى المناطق والتجمعات البدوية، موضحا أن سيتم دراسة علمية للتجمعات البدوية واستخدام الواح الطاقة الشمسية بها واضافة مرواح الرياح لها حسب اعدادها واستهلاكها، بحيث يتم الأنتهاء تماما من المولدات المستخدمة للمواد البترولية فى التجمعات البدوية

 

كما أكد المحافظ أن بالأشتراك مع اكاديمية البحث العملى، تم أنشاء عدة مشروعات كان من ضمنها أنشاء محطات تحلية مياة مصصمة على حسب السعة ودرجة الملوحة، موضحا أن سيستفيد من توصيات هذه المؤتمر كتنفيذى فى المشروعات التى تقام على ارض البحر الأحمر .

 

وفى نهاية المؤتمر قدم محافظ البحر الأحمؤ الدروع لرئيس جامعة جنوب الوادى ورئيس المؤتمر، كما اهدى الدكتور عباس منصور درع الجامعة للمحافظ وبعض الباحثين والاساتذة .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق