الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:11 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. الرقابة الادارية تنجح فى استخلاص معلومات حول شركة سياحة تحصل على عملات أجنبية نظير العمرة

كتب أسامة طلعت| 4/18/2017 8:39:21 PM

شنت هيئة الرقابة الإدارية، حملة على شركات السياحة الخاصة، فى ١٢ محافظة، للتأكد من مدى الإستعدادات لموسم السياحة الدينية "العمرة"، حيث تمر الحملة على ١١٥ شركة، منهم ٦٥ شركة فى محافظتى القاهرة والجيزة، و٥٠ شركة فى ١٠ محافظات، بمعدل ٥ شركات فى كل محافظة.

 

وقامت اللجنة المكلفة بالتفتيش فى خازينة أحدى الشركات ووجدت بها عملات أجنبية وبعد المراوغة أعترف الموظف أن جزء من هذه المبالغ يأتى عن طريق العملاء وهذا مخالف للقوانين حيث تنص اللوائح على أن يتم الدفع للعمرة أو الحج بالجنيه المصرى.

 

وتتضمن المحافظات التى ستمر عليها الحملة القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، الوادى الجديد، البحر الأحمر، سوهاج، الأقصر، أسوان.

 

وركزت الحملة على شركات السياحة الصادر لها قرار ايقاف من وزير السياحة، لعدم التزامها بالضوابط المحددة.

 

وتتكون الحملة من عضو هيئة الرقابة الإدارية، و٢ من مفتشى وزارة السياحة، حيث تعمل الحملة على التأكد من مدى انضباط الشركات بالضوابط والتعليمات المنظمة للعمل، ومدى التزام الشركات بتحصيل المصاريف بالعملة المحلية، ومدى التزامها بدفع الضرائب والتأمينات، والتأكد من قانونية التراخيص، والتأكد من التزامهم بتقديم برنامج العمرة، والخدمات المؤداة للمواطن خلال موسم العمرة، ومراجعة الخزينة، ومراجعة دفتر الإيصالات ودفتر اليومية، والتاكد من ممارسة الشركة لنشاط أخر غير المرخص به.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق