الإثنين، 25 سبتمبر 2017 04:41 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. عمار الحكيم: وصول الإرهاب لمصر خطر على "العرب"

كتب إبراهيم سعيد| 4/19/2017 1:21:58 PM

أكد رئيس التحالف الوطنى العراقي، عمار الحكيم، أن السائح العراقى يتطلع لزيارة مصر وهى وجهة مهمة للعراقيين، موضحا أن فتح الباب أمام السياحة العراقية سيكون له دور كبير فى إنعاش الاقتصاد المصرى.

 

وقال الحكيم فى مؤتمر صحفى بمقر سفارة العراق فى القاهرة اليوم الأربعاء، إنه يجب التعاون بين مصر والعراق فى الملف الأمنى، داعيا لضرورة معالجات فكرية وثقافية ممثلة فى الأزهر الشريف والنجف الأشرف لنشر الوسطية والفكر المعتدل، إضافة للجانب العسكرى والاستخباراتى لملاحقة الإرهابيين.

 

وأشار إلى أن وصول الإرهاب لمصر يمثل خطرا على المنطقة العربية بأكملها، مؤكدا أن المصريين فى العراق يواسون العراق فى محنتهم واصفا العلاقات بين مصر والعراق بالمتميزة والتاريخية، مؤكدا أن مصر الاخ العربى الاكبر التى لها دور وهى عنصر ارتكاز الاقليم فى المنطقة.

 

وأوضح أن زيارته والوفد البرلمانى العراقى لمصر جاء تعبيرا عن إرادة عراقية عن تطوير العلاقات مع مصر، متقدما بالتعزية لمصر وشعبها جراء العمليات الإرهابية الأخيرة وضرورة الحفاظ على المكون المسيحى فى المنطقة.

 

ولفت الحكيم إلى أن الزيارة تأتى لتعميق العلاقات مع مصر، موضحا أن اللقاءات تأتى للرغبة فى بناء علاقات استراتيجية بين مصر والعراق، مشيرا إلى أن هناك نية لتطوير العلاقات الاقتصادية موضحا أنه سيكون هناك خط غاز من البصرة مرورا بالعقبة وصولا للعريش.

 

قال رئيس التحالف الوطنى العراقي، عمار الحكيم، أن زيارته والوفد البرلمانى العراقى لمصر تعبير عن إرادة عراقية عن تطوير العلاقات مع مصر، متقدما بالتعزية لمصر وشعبها جراء العمليات الإرهابية الأخيرة وضرورة الحفاظ على المكون المسيحى فى المنطقة.

 

وأكد الحكيم فى مؤتمر صحفى بمقر سفارة العراق فى القاهرة اليوم الأربعاء أن الزيارة تأتى لتعميق العلاقات مع مصر، موضحا أن اللقاءات تأتى للرغبة فى بناء علاقات استراتيجية بين مصر والعراق.

 

وأشار إلى أن هناك نية لتطوير العلاقات الاقتصادية موضحا أنه سيكون هناك خط غاز من البصرة مرورا بالعقبة وصولا للعريش.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق