الخميس، 24 أغسطس 2017 08:56 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. 8000 طن قمح داخل شون بورسعيد منذ بداية موسم الحصاد

بورسعيد – محمد عزام| 4/19/2017 6:24:24 PM

شهد اللواء عادل الغضبانن محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، حصاد 325 فدان فدان من أصل 600 فدان منزرعه بأراضي الجنوب التابعة لشركة بورسعيد للتنمية الزراعية؛ بحضور لفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وقال محافظ بورسعيد، إن شون المحافظة قد استقبلت 8000 طن منذ بداية موسم الحصاد في 15 من الشهر الجاري حتى اليوم؛ مضيفاً أنه تم زيادة انتاجية الفدان في القمح عن السنوات الماضية حتى أن الفدان الواحد أنتج 18 أردب قمح .

وأعطى "الغضبان" توجيهاته للمهندس محمد أبو المعاطي – المستشار الزراعي للمحافظة بتنفيذ نموذج بنفس شكل الحقول الموجودة في أراضي الجنوب بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد .

وأصدر تعليماته؛ بفتح 3 منافذ بيع لتسويق منتجات شركة بورسعيد للتنمية الزراعية؛ حيث تُباع فيها المنتجات بسعر الجملة؛ على أن تكون في الأماكن الأكثر احتياجاً .

وأكد المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن بورسعيد أصبحت تُنتج الذهب الأصفر "القمح" من خلال تجسيد لعظمة المصريين في مواجهة التحديات وتحويل أرض مالحة غير صالحة للزراعة إلى أرض مُنتجة لأجود أنواع المحاصيل ومنها أحد المحاصيل الإستراتيجية .

ومن جانبه قال محمد الملاح –مدير شركة بورسعيد للتنمية الزراعية، إن التربة في هذا المكان "الكيلو 14 بطريق بورسعيد – الاسماعيلية" كانت مالحة، واستغرقت سنوات حتى أصبحت من أفضل أنواع التربة المنتجة .

وأوضح "الملاح"، أن إزالة الملوحة جاءت على فترات بعيدة؛ حيث تحتاج إلى مزيد من الصبر للوصول إلى أعلى انتاجية؛ فقد تم  الغسيل والصرف الجيد في بادئة الأمر؛ ثم معالجة القلوية بإضافة الأحماض عن طريق الجبس الزراعي  وطرد أيون الصوديوم، وقد استمر ذلك سنوات عديدة .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق