الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:09 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..الدسوقى رشدى لـ"آخر النهار": وصول الغواصة اليوم يدعو للفخر ودليل على تماسك الجيش وتطوير نفسه

كتب أحمد عبد الرحمن| 4/19/2017 9:30:31 PM

قال الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، إن من يتسائلون عن سبب شراء مصر للسلاح و4 غواصات، يرجع إلى أن مصر دولة كبيرة، وليس فقط تواجه الذئاب المنفردة، ولكن أيضاً لأن لدينا مصالح بالبحر الأبيض المتوسط بعد اكتشاف حقول بترول، وتهديدات بالمنطقة حولنا، ففى ليبيا وسوريا يتم تهريب أسلحة وإرهابيين من خلال البحر الأبيض المتوسط ومخاطر بباب المندب.

وأوضح الدسوقى رشدى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار One"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن مصر ليست بلد صغير لتنتظر ان تكون فى موقف دفاعى أو رد فعل طول الوقت، لافتاً إلى أن سلاح الغواصات فى مصر عمره 60 عاماً.

وأشار إلى أن الغواصات من  أدوات الردع المهمة جداً التى تتحرك وتناور بشكل منفرد، موضحاً أن الغواصة الألمانية الجديدة، لديها قدرات عالية من حيث القدرة على المناورة وحمل أسلحة متعددة وتغطية 11 ألف ميل بحرى، وهو ما تحتاجه مصر حالياً.

وذكر أن فى اللحظة التى وقعت فيها مصر عقود الغواصات فى 2011، والتى وصلت واحدة منهم اليوم، وتم تدشين الثانية فى ألمانيا وستصل فى أخر 3 شهور من العام الجارى.

ولفت الدسوقى رشدى، إلى أن مصر جيشها متماسك ودولتها متماسكة وقادرة لعى التطوير فى مستوى السلاح، موضحاً أن هناك شباب بالغواصة أثبتوا قدرات عالية.

وشدد الدسوقى رشدى، على أن وصول الغواصة المصرية تايب 209 ألمانية الصنع إلى الإسكندرية اليوم، مدعاة للفخر ورسالته الأهم أنه فى الوقت الذى تنهار فيه الجيوش فإن جيش مصر ليس فقط متماسكاً ولكنه يطور من نفسه.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق