السبت، 23 سبتمبر 2017 11:43 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..خالد صلاح: حادث سانت كاترين يشير لتوتر بصفوف الإرهاب وقرب نهايتهم

كتب أحمد عبد الرحمن| 4/19/2017 10:18:41 PM

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن حادث سانت كاترين، مؤلم ومؤسف، مشيراً إلى أنه من الملاحظ أن الإرهاب بدأ يتخذ منحى آخر، والضغط فى شمال سيناء بقوة جعل ذئاب منفردة كثيرة تخرج لتنفيذ عمليات عشوائية.

وأوضح خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار One"، أن ما حدث فى سانت كاترين، أقرب للعمل العشوائى الحقيقى المتكامل فى عشوائيته، لافتاً إلى أن هناك توتر فى صفوف الإرهاب، لكن هناك عمليات، كما أن هناك حظر تجول فى بعض المناطق بشمال سيناء.

وأشار خالد صلاح، إلى أن ضغط الجيش فى سيناء كبير وفاعل، له ثمنه وأضراره الجانبية، موضحاً أنه يحدث بعض الصداع من العمليات الإرهابية نتمنى أن تكون فى حدودها الدنيا وفى أقل الخسائر.

وذكر أنه تحدث عمليات فردية ناتجة عن ضغط عسكرى كبير فى سيناء، والمهم فى كل هذه التطورات أن الصحف الغربية نتيجة العمليات الإرهابية فى مناطق أخرى بالعالم، بدأت معالجتها فى موضوع الإرهاب "تخف"، لافتاً إلى أن هناك صحف يمولون ليلوثوا أى شئ جيد لدينا، كما أن هناك صحف بها قراءة صحيحة واعتدال وتأييد فكرة استمرار الحرب على الإرهاب.

ويرى خالد صلاح، أن التوتر بين الإرهابيين مؤشرات على الفشل وقرب نهاية، ندفع الثمن ولكن هناك تفكيك لهذه المنظومة، مشيراً إلى أن الذئاب المنفردة تقوم بعمليات نوعية أو تحقق خسائر كبيرة، ولكن يتم تفكيك المنظومة من بعضها.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق