الإثنين، 20 نوفمبر 2017 07:42 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..خبير أمنى لـ"خالد صلاح": حادث سانت كاترين نتيجة ضغط القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء

كتب أحمد عبد الرحمن| 4/19/2017 10:25:54 PM

قال العميد محمود الدين عضو مجلس النواب والخبير الأمنى، إن التنظيم الإرهابى فقد قدرته التنظيمية وفقد هدفه السياسى الذى يعمل عليه فى شمال ووسط سيناء، لافتاً إلى أن التنظيم أصبح ليس له وجود فعلى على الأرض ومناطق نفوذ.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار One"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، إلى أن التنظيم الإرهابى تحصن بجبال بمنطقة وسط سيناء، وكل هذه الأماكن يتواجد بها القوات المسلحة بكل كثافة وتنفذ عمليات إيجابية على الأرض، لافتاً إلى أن منطقة جبل سانت كاترين ليست قريبة من شرم الشيخ، والإرهابيين لا يستطيعون الوصول إلى شرم الشيخ نهائياً، والقوات المسلحة تقوم بإحكام غلق المناطق بهذه المنطقة مع الشرطة.

وأوضح محيى الدين، أن المنطقة التى حدث بها الهجوم بكمين دير سانت كاترين، يسيطر عليها قبيلتين، أحدهما الجباليا والتى ليها عهدة حماية الدير منذ العثمانيين، ومنتشرين هناك وعلاقتهم قوية بالدولة والدير، لافتاً إلى أن جبل موسى لا تنظر إليه الدولة كمورد سياحى هام جداً.

ولفت، إلى أن هناك غلق للوديان المؤدية لجبل الطور، وجارى تفتيش المناطق بالكامل، موضحاً أن فى الغالب أن العناصر المنفذة لحادث كمين سانت كاترين ليست من أبناء جنوب سيناء، واحتمال كبير يكون من أبناء وادى النيل.

وأشار إلى أن حادث كمين سانت كاترين ناتج للضغط الذى تقوم به القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء، أدى لظهور الذئاب المتفردة، والغرض منها إحداث عملية يكون لها مردود إعلامى كبير، موضحاً أن العناصر الجهادية والتكفيرية غير قادرة للوصول للكمين وتطلق النار من مسافات بعيدة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق