قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. أقارب المتهم بالمشاركة فى تفجير الكنيستين: والده طرده من قنا لانتمائه للإخوان وارتكابه أعمالا إجرامية

السويس – سيد نون| 4/20/2017 11:08:34 AM

كشف أبناء قبيلة الإرهابى الهارب مصطفى عبده، المتهم بالمشاركة فى تفجير كنيستى الإسكندرية وطنطا، أن المتهم الهارب وصل إلى محافظة السويس قادما من محافظة قنا عام 2012، بعدما طرده والده من منزلهم فى قنا، بسبب انتماء الإرهابى الهارب لجماعة الإخوان وارتكابه أعمالا إجرامية، وأنه حصل على عقد شقة سكنية بمدينة السلام بالسويس من أجل أن يحصل على فرصة عمل بشركة كهرباء، وأنه شارك فى اعتصام رابعة ومظاهرات الإخوان بالسويس، وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أن الإرهابى الهارب مصطفى عبده عنوانه بمنزل بمدينة السلام 2 بحى فيصل بالسويس.

وأكد طارق محمد عبد الله من أبناء قبيلة الاشراف بالسويس، أنه أجر شقة سكنية بمنزله فى مدينة السلام للإرهابى الهارب مصطفى عبده منذ عامين، ليستطيع المتهم الحصول على فرصة عمل بشركة الكهرباء بالسويس.

وتابع طارق أنه عندما أعلنت وزارة الداخلية عن أسماء الإرهابيين المشاركين فى تفجير الكنائس وعناوينهم، فوجئت أن عنوان منزلى تم الإعلان عنه، وذهبت على الفور إلى قسم شرطة فيصل بالسويس، ورويت لهم ما حدث، وكيف حصل الإرهابى الهارب على عقد محرر منى باستئجار الشقة السكنية، التى هى تحت الإنشاء وغير مجهزة فى الأساس.

وأكد طارق أن الإرهابى الهارب، تربطنى بأبناء عمومته صلة قرابة، وعندما وصل إلى السويس عام 2012 أكد لى أقاربه أنه سيعيش فى حاله، وأنهم يريدون توفير فرصة عمل له، وأنه يجب تحرير عقد إيجار له بمنزلى بمدينة السلام حتى يستطيع تغير محل الإقامة، ليحصل على وظيفة بشركة الكهرباء بالسويس.

وأضاف طارق عبدالله، أن هذا الإرهابى كان متزوجا ولديه طفلان، وكان يقيم بمنطقة السادات السكنية بحى الأربعين بالسويس، مؤكدا على أن أبناء قبيلة الأشراف ضد الإرهاب، قائلا، نحن مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ومع مصر فى مواجهة الإرهاب، وتاريخ قبيلة الاشراف تاريخ وطنى.

وقال طارق: "ذهبت إلى أبناء عمومة الإرهابى الهارب وسألتهم كيف كانوا يعلمون أن الإرهابى متشدد ومنتمى لجماعات متطرفة ولم يبلغوا عنه للشرطة"، أو لماذا فى الأساس والده بعد طرده لم يبلغ للشرطة.

من جانبه أكد عمر طارق، أحد أبناء قبيلة الإرهابى الهارب، أننا لم نكن على اختلاط معه، لأنه كان متشددا جدا وكان يشارك فى اعتصامات الإخوان مثل رابعة وغيرها، وأيضا كان يشارك فى مظاهرات جماعة الإخوان بالسويس عقب ثورة 30 يونيو وعزل الرئيس المعزول محمد مرسى.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق