الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:45 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر: الإخوان هم مماليك العصر

مصطفى يحيى| 4/20/2017 5:49:20 PM

وجه اللواء أركان حرب ناجى شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كلمة لطلاب آداب عين شمس، قائلا: "احترسوا من كلمة الشباب والشيوخ"، موضحا أن جهاز التليفون جزء من حروب الجيل الرابع فحكموا عقولكوا فى كل ما تتلقوه من رسائل وبرقيات.

وتحدث اللواء أركان حرب ناجى شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، خلال ندوة بعنوان "دور الجامعات فى مكافحة الإرهاب"، تنظمها كلية الآداب جامعة عين شمس، بحضو الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن مصطلح الأمن القومى وظهوره بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، لافتا إلى أن مصطلح الأمن القومى متغيير ومرتبط بالعقبات والمشكلات والظروف المحيطة بكل دولة.

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى أن هناك مستويات للأمن تبدأ من أمن الفرد ثم أمن الوطن والأمن القومى والأمن الدولى، موضحا أن قرارات الأمم المتحدة لا تفهم سوى لغة القوة.

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، قائلا: "ما نملكه من ثروات فى هذا الوطن ليس ميراث من آبائنا، ولكنه قرض من أبنائنا"، لافتا إلى أن الإخوان هم مماليك هذا العصر الذين حكموا بعباءة الدين، وأن عباءة الدين رداء مناسب لكل من سعى للسيطرة على غيره، كاشفا عن أن الإخوان كانوا ينفذوا مخطط تركيا للسيطرة على المنطقة.

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى أن هناك تهديدات داخلية وخارجية على الأمن القومى المصرى، قائلا: "إسرائيل مش مسألة سيناء فقط فهم يسعون لتغيير هوية سيناء فى ظل النمو فى قطاع غزة ووصلت العدد لحوالى 2 مليون و200 ألف نسمة بالقطاع".

وأوضح شهود، أن أمريكا وإسرائيل تحالف واحد لا يمكن فصلة، وخلافاتهم مسرحية، وأن هناك أيضا تحالف بين إسرائيل والأتراك، لافتا إلى أن الإرهاب من تحديات الأمن القومى المصرى، وحجم المال الذى يضخ فى وعاء الإرهاب فوق تصور البشر.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق