قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. عمار الحكيم: السيسى شخصية متواضعة ومخافة الله حاضرة على لسانه

كتب أحمد عبد الرحمن| 4/20/2017 11:07:24 PM

قال عمار الحكيم رئيس التحالف الوطنى العراقى، إنه لأول مرة يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورآه شخصية متواضعة وطيب القلب، ومخافة الله حاضرة على لسانه فى حديثه، ولا يحسب الأمور بحسابات سياسية بحتة، ولكن هناك إيمان بالغيب وإيمان بالله وإيمان بالقدر، ولديه سعة صدر.  

وأشار الحكيم، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار One"، مع الإعلامى خيرى رمضان، إلى أن الرئيس السيسى شدد على أنه مع وحدة العراق ولحكمة الشعب العراقى، ويقف على مسافة واحدة مع الشعب العراقى، موضحاً أن العراق بعد تجاوزه الكثير من العقبات مهيأ ليدخل فى علاقة استراتيجية مع شقيقة هى الأكبر فى الوطن عربى.

وعن مد خط غاز بين البلدين، لفت الحكيم إلى أن هناك مشروع منذ عقد من الزمان، لجر أنبوب من البصرة  للعقبة، على ضفاف البحر الأحمر لتصبح قريبة من مصر، مشيراً إل أن اليوم وصل للحسم، وصوت مجلس الوزراء على الشركة التى تبدأ بتنفيذ المشروع، وجارى التفكير على الخطوة الثانية المكملة من العقبة للعريش، بأنبوب نفطى بجابنه أنبوب من الغاز.

وأضاف الحكيم، أن صدام حسين ديكتاتوراً وقتل 500 ألف مواطن من شعبه فى عام 1991، وقتل 6 آلاف مواطن من الأكراد م نالقنابل الكيماوية فى دقائق معدودة، لافتاً إلى أن نظام العراق اليوم ببرلمانى وليس رئاسى ولن تعود الديكتاتورية إلى بلادهم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق