قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. حملة لمكافحة طائر أبو قردان من أحياء مدينة موط بالوادى الجديد

الوادى الجديد - ماهر أبو نور| 4/20/2017 11:14:27 PM

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة بالوادى الجديد، أعمال مكافحة طائر أبو قردان الذى يسيطر على عدد كبير من أشجار المدينة ويقوم ببناء أعشاشه، ويتسبب فى تدمير أشجار النخيل، وتشويه المبانى والطرق بمخلفاته.

حيث قامت رئاسة مركز الداخلة بالتعاون مع شئون البيئة والجهات المختصة بتنفيذ حملة مكبرة لمكافحة هذا الطائر من خلال إزالة الأشجار التى يتمركز عليها واستخدام وسائل المكافحة البيولوجية لتهجير الطائر من تلك المناطق، إلى المساحات المفتوحة وذلك بعد أن تعددت شكاوى المواطنين من غزو طائر أبو قردان للمدينة وتشويه شوارعها وتدمير أشجار النخيل فى الاحياء السكنية .

وقال المهندس سعد عمران فى تصريح خاص لــ" اليوم السابع" أن الحملة استهدفت أعمال نظافة بحى التعاون وميدان الاسعاف، والتى سيطر عليها طائر أبو قردان بصورة كبيرة. حيث تم إزالة عدد كبير من فروع الأشجار وطرد الطائر إلى المناطق المفتوحة واستخدام طرق المكافحة البيولوجية ضد الطائر، من خلال القضاء على البيئة التى يلجأ إليها كمناطق توطين.

وتم نقل كميات كبيرة من فروع الاشجار التى تم التخلص منها على أن يتم مراعاة إحلال المناطق الشجرية التى تمت إزالتها ببدائل جديدة يتم زراعتها، حيث تواصل الحملات جهودها حتى يتم التخلص تماما من تواجد هذا الطائر فى احياء المدينة .

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق