الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:08 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. الأنبا دانيال: العقول المبنية بالتعليم الصحيح هى قاطرة المجتمع للأمام

كتب أحمد حسنى| 5/16/2017 2:47:17 PM

أعلن الأنبا دانيال نائبا بطريرك الكرازه المرقسية للأقباط الأرثوذكس، اعتذار البابا تواضروس الثانى عن حضور مؤتمر المجلس القومى للمرأة، لارتباطه بالسفر للخارج.

 

وأكد الأنبا دانيال، فى كلمته نيابة عن البابا تواضروس، خلال مؤتمر "معًا.. فى خدمة الوطن"، بأحد فنادق القاهرة، الذى ينظمة المجلس بحضور عدد من الواعظات بوزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، أن التاريخ يشهد لمصر بأنها مهد الحضارات ونشأت على ضفاف النيل، مشيرا إلى أن مصر تعانى العديد من أنواع العنف.

 

كما أكد الأنبا دانيال ضرورة الاهتمام بالتعليم الجيد الذى يهدف إلى تعليم الشخصية القوية وتثقيف العقول وتهذييها، مؤكدا أن العقول المبنية بالتعليم الصحيح هى قاطرة وقادة المجتمع إلى الأمام، ولكن التعليم الآن مبنى على الكم والحفظ وليس النشاطات والمعامل والحوارات والنقاشات.

 

وتابع: "يزيد مستخدمى الإنترنت عن50 مليون ويستخدم بصورة سيئة ويروج للعنف ونصب الإشاعات والقيم الفاسدة ولا نعنى كبت الأصوات ولكن الغوغائية وغياب عنصر النقاش والحوار مرفوض".

 

واستطرد: "الزيادة السكانية تبتلع كل تقدم ودخل وأصبحت الزيادة عبء على المجتمع ويحتاج الأمر إلى أمر وإرشاد"، مشددا على ضرورة إرسال المصريين رسائل أمل وتفاؤل إلى المصريين بأن القادم أفضل.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق