قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير الأوقاف: اختيار كل إنسان لعقيدته سنة كونية.. والدليل لكم دينكم ولى دين

كتب أحمد حسنى| 5/16/2017 3:11:00 PM

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ضرورة أن نرسخ فى أذهان أبنائنا المفاهيم الحقيقية للمواطنة المتكاملة القائمة على الحقوق والواجبات وأن نؤمن جميعا بالتنوع وقبول الآخر.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال مؤتمرًا "معًا.. فى خدمة الوطن"، بأحد فنادق القاهرة، وينظمه المجلس بحضور عدد من الواعظات بوزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، أن الدول التى دخلت فى الصراعات الدينية وقعت فى فوضى، لافتا إلى أن لقاء يجمع واعظات الأوقاف وخادمات الكنيسة يأتى على أرضية وطنية خالصة.

وأكد وزير الأوقاف، أن اختيار كل إنسان فى عقيدته سنة كونية ولا يمكن لأى ديانة أن تحمل الناس حملا عن معتقداتهم وإلا كانوا على عكس سنة الله فى كونه مستشهدا بقوله "لكم دينكم ولى دين" وقوله تعالى "لا أكراه فى الدين".

وتابع وزير الأوقاف : "نحن فى حاجة أن نبنى ثقة حقيقة فى أن كلا منا يحب الأخر حقا سرا وعلانية"، لافتا إلى أن اللقاء يأتى فى ظروف حدث فيها لغط مجتمعى نتيجة شذوذ كلمة هنا وهناك لم تكون مقبولة، مؤكدا على ضرورة القضاء على الأفكار الشاذة ورفضها جملة وتفصيلا، قائلا" موقفنا فى وزارة الأوقاف ثابت دينيا وسياسيا وأكدنا على احترام الانسان للانسان وأن الحقوق متكافئة ومتبادلة"، مشيرا "من خرج عن الصف الوطنى يعامل بكل حزم".

 

وأكد وزير الأوقاف على نعمة الوطن، قائلا"هناك كثير من الناس لا يشعرون بنعمة الوطن إلا إذا زالت عنهم ومن النعم العظيمة التى نتمتع بها ولا يشعر كثيرون بمعناها وجودنا فى وطن يأوينا ويحمينا ونسكن إليه"، مؤكدا أن الامن نعمة من نعم الله، وان أمن الوطن لا يتحقق إلا بجهد أبناءه، وأن الاسلام والمسيحية وسائر الأديان السماوية تحرم قتل النفس والاعتداء على الأموال والأعراض وتلكذب والخيانة، وكل الأديان تجمع على الرحمة والسلام للنفس والأخرين وهذه هى المشتركات الإنسانية.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق