الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 07:21 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. الرقابة الإدارية تكشر أنيابها لأصحاب 200 منفذ بيع السلع الغذائية قبل رمضان

كتب حازم عادل- حازم سعد حسب الله - المحافظات – هند المغربى – عادل ضرة - عبد الله صلاح – محمد سليمان هيثم البدرى – معتز الشربينى - صبرى غانم – محمد عزام تصوير -أحمد معروف - احمد سالم| 5/16/2017 6:41:45 PM

غلق مطعم وضبط 120 كيلو بلح خلال حملة الرقابة الادارية ببورسعيد

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، حملاتها الموسعة على منافذ بيع السلع الغذائية من جمعيات، وبدالين تموينين، وسوبر ماركت، على مستوى المحافظات، الخاصة والحكومية، وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وتنفذ خطة الحملة بالمرور على ١٠٠ منفذ فى محافظتى القاهرة والجيزة، و١٠٠ منفذ على مستوى المحافظات، على أن تمر كل حملة على 5 أماكن .

وتهدف الحملة التأكد من مدى جاهزية المنافذ لشهر رمضان الكريم، ورصد كافة المخالفات، والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق، والكشف على صلاحية المواد الغذائية، والكشف على أوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والفراخ المجمدة الموفرة من قبل الدولة .

وتتكون الحملة من عضو من هيئة الرقابة الإدارية، ومفتش من وزارة التموين، ومفتش من وزارة الصحة، وطبيب من الطب البيطرى.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية مرت على ٢٠٠ منفذ بيع للسلع الغذائية، أمس الاثنين، على مستوى المحافظات.

وفى قنا تباشر النيابة الكلية بإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامى العام لنيابات قنا التحقيقات فى المذكرة المقدمة من الرقابة الأدارية بإتهام 49 تاجر سلع تموينية بالأستيلاء على سلع تموينية مدعمة تقدر بمبلغ 7  ونصف مليون جنيها

حيث أفادت التحريات التى باشرها أعضاء هيئة الرقابة الإدارية بقنا أنه بشأن تلاعب بعض البقالين التموينين لمحافظة قنا والأستيلاء على جزء من السلع التموينية المخصصة لهم والتصرف ببعضها عن طريق السوق السوداء ، حيث ورد معلومات تفيد قيام العديد من البقاليين المتخصصين فى بيع السلع التموينية المدعمة بمحافظة قنا بالأستيلاء على جزء من هذة السلع التموينية الأساسية من الزيت والسكر والأرز وغيرها وبيعها بالسوق السوداء مما اسفر عن تعدد الشكاوى من المواطنين من عدم توافر السلع

وأسفرت التحريات عن تحديد 49 تاجر تمويني بمختلف مراكز المحافظة وبالتنسيق ومديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا تم حصر السلع التموينية الأساسية المسلمة لهم لتوزيعها والمخصصة لمستحقى الدعم لمدة 6 أشهر ومقارنتها بما قاموا ببيعه فعليا للمواطنين بالبطاقات الذكية خلال الفترة المحددة وتبين وجود فارق كميات كبيرة من السلع لم يتم بيعها للمواطنين مستحقى الدعم وقدرت الكميات التى تم الأستيلاء عليها وبيعها بالسوق السوداء ب 7 ونصف مليون جنيها

تم تحرير مذكرة بالواقعة وتقديمها للنيابة العامة للتحقيق فيما ورد بها لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال البقالين التموينين المتهمين بالأستيلاء على السلع وبيعها بالسوق السوداء.

غلق مطعم وضبط 120 كيلو بلح خلال حملة الرقابة الادارية ببورسعيد

تمكنت حملة "الرقابة الإدارية"، التي شنها مكتب بورسعيد بتعليمات من  اللواء محمد عرفان، وإشراف العميد أحمد رمضان، وترأسها العقيد محمد الجهيني؛ بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين  بالمحافظة؛ من ضبط 120 كيلو بلح وتمر منتهي الصلاحية .

وقال مجدي الخضر، وكيل مديرية التموين ببورسعيد، لـ"اليوم السابع"، أنه قد تمكنت الحملة من ضبط عدة مخالفات من بينها انتهاء صلاحية بعض الأغذية، وسوء حالة النظافة؛ بأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة "زمزم" في حي الزهور .

وأكد "الخضر"، أنه تم غلق هذا المطعم، وتحريز بعض الأغذية فيه من سجق وكفته وصلصه، وغيرها؛ كما تم المرور على أحد بائعو الياميش والسلع الرمضانية والذي ضُبط لديه ما يقرب من حوالي 120 كيلو بلح وتمر منتهي الصلاحية وتحرر محضر تمويني بذلك .

وأضاف وكيل المديرية، أنه قد تابعت الحملة أيضاً وجود السلع الأساسية لدى البداليين التموينيين، والجمعيات الإستهلاكية؛ مشيراً إلى أن السلع توجد بوفره داخل هذه المنافذ ولا توجد أزمة .

وفى أسوان بدأت هيئة الرقابة الإدارية ، صباح اليوم الثلاثاء، حملتها على الأسواق ومنافذ بيع السلع الرمضانية بمدينة أسوان.

وتهدف الحملة التى شارك فيها مفتشى الصحة والتموين والطب البيطرى، إلى ضبط أسعار السلع التى يقبل على شرائها المواطنين قبل وأثناء شهر رمضان الكريم.

واستهل فريق الحملة، جولته بتفقد هايبر المصرية 2000 أمام مستشفى أسوان الجامعى، للتأكد من ملائمة الأسعار وصلاحية السلع وسلامة التخزين وغير ذلك.

وفى الغربية شنت هيئة الرقابة الادارية بمحافظة الغربية صباح اليوم الثلاثاء حملة تفتيشية على المجمعات الاستهلاكية وبدالين التموين ، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور الشربيني عطالله مفتش عام باداره المجازر ومديريات الصحة والطب البيطرى  واداره تموين كفر الزيات

وبدأت الحملة داخل هايبر دلتا ماركت وتم ضبط ١٠٢ كيلو دواجن مجمده يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي ، وتم التحفظ عليها ، وتحريزها تحرر محضر بالواقعة وعرض المضبوطات على معامل الطب البيطرى لبيان صلاحيتها للاستهلاك من عدمه

وفى كفر الشيخ رصدت عدسة اليوم السابع خلال جولة حمل الرقابة الإدارية بكفر الشيخ ، عدم استعداد الجمعيات الاستهلاكية وأفرع دلتا ماركت بالمحافظة لشهر رمضان المبارك .

شنت هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ برئاسة اللواء أحمد وجدي وعضوية المقدم محمد حماد حملة  بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ،والصحة ،والتموين، اليوم الثلاثاء ، على  الجمعيات الاستهلاكية وفروع الدلتا ماركت ،وعلى عدد من المحال التجارية ، ورصدت اللجنة عدم استعداد الجمعيات الاستهلاكية  لشهر رمضان المبارك.

وتفقدت الحملة الشركة العامة لتجارة الجملة " دلتا ماركت " فرعي الزاوي وفرع الإسكان ،وتبين  عدم وجود لحوم بها، وعدم وجود دواجن مذبوحة، وتدني مستوى النظافة، وتعطل عدد من الثلاجات، وعدم منع المواطن فاتورة البيع المستخرجة من ماكينة صرف التموين، ووجود نقص في الأوزان ، وعدم وجود شهادات صحية لموظف في فرع الإسكان .

كما رصدت حملة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ عدد من المخالفات فرع الجمعية بسيدي مبارك، عدم وجود ثلاجات، ولا توجد أسماك ولا لحوم ، وهناك تشققات في سقف الفرع .

وفى الإسماعيلية شنت هيئة الرقابة الإدارية يعاونها مفتشى التموين والطب البيطرى  والصحة حملة على المجمعات الاستهلاكية وعدد من السوبر ماركت   بمدينة الإسماعيلية للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية والتاكد من تواريخ الصلاحية وحفظ الاغذية وتوافر السلع وكذلك التزام التجار بالبيع بالاسعار المقررة وخاصة للمقررات التموينية.

وقامت الحملة التى راسها المقدم مصطفى النجار عضو هيئة الرقابة الادارة وضمت الدكتور احمد وهبة من الطب البيطرى وابراهيم احمد مفتش الرقابة التجارية بمديرية التموين بالاسماعيلية والحسن محمد مفتش اغذية بمديرية الصحة بالاسماعيلية بالمرور على عدد من السوبر ماركت ولتا ماركت .

وخلال الحملة تحدث عضو الرقابة الادارية مع اصحاب السوبر ماركت عن توافر السلع واكدوا توافرها والتزامهم بالاسعار.

وأسفرت الحملة عن ضبط المئات من زجاجات المياه الغازية منتهيىة الصلاحية بسوبر ماركت " بيم" بالاضافة الى ضبط كمية من صدور الرومى المدخنة والزيتون منتهى الصلاحية بذات السوبر ماركت كما تلاحظ عدم وجود تراخيص للسوبر ماركت ولايحمل العاملين فيه اى شهادات صحية وتم التحفظ على كميات كبيرة من المياه الغازية والمنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية .

كما قامت الحملة بالتفتيش على فرع دلتا ماركت فرع عرايشية مصر وتلاحظ للحملة عدم نظافة المكان وعدم التزام مسئولى الفرع بالاشتراطات الصحية للتخزين وعدم نظافة ارضية الفرع بالاضافة الى عدم وجود لحوم او دواجن او ياميش رمضان بالفرع وان السلع الموجودة بالفرع لاتكفى لشهر رمضان .

وتجولت الحملة فى فرع سوبر ماركت "اوكازيون " وتلاحظ عدم وجود رخصة له وعدم وجود تهوية فى اماكن تخزين السلع الغذائية .

كما زارت الحملة فرع مصر والسودان بالاسماعيلية  وتلاحظ عدم صلاحية الثلاجات للتشغيل فى الدور العلوى للفرع نظرا لتلف ارضية الثلاجات وعدم نظافة الارضيات فى الدور العلوى للفرع.

واسفرت الحملة عن تحرير تحرير العديد من المحاضر ضد المخالفين .

وفى أسيوط شنت هيئة الرقابة الإدارية ،  حملة مكبرة  على منافذ بيع السلع الغذائية من جمعيات، وبدالين تموينين، وسوبر ماركت، على  الخاصة والحكومية بنطاق مركز ابوتيج ، وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وتمكنت الحملة من ضبط ٣٢ كيلو لحوم مجمدة غير مخصص بيعها فى الجمعيات الاستهلاكية حيث انها لحوم من المقرر توزيعها عن طريق منافذ بيع وسيارات المحافظة والدولة بأسعار مخفضة للمواطنين

وتهدف الحملة للتأكد  من مدى جاهزية المنافذ لشهر رمضان الكريم، ورصد كافة المخالفات، والكشف عن السلع الغذائية الناقصة فى الأسواق، والكشف على صلاحية المواد الغذائية، والكشف على أوزان السلع، ومدى توافر اللحوم والفراخ المجمدة الموفرة من قبل الدولة .

ويشارك فى الحملة  عضو من هيئة الرقابة الإدارية، ومفتش من وزارة التموين، ومفتش من وزارة الصحة، وطبيب من الطب البيطرى.

كما واصلت  اليوم الثلاثاء الرقابة الإدارية بدمياط  حملتها لليوم الثاني على التوالي على الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ توزيع السلع الغذائية للتأكد من جاهزيتها قبل  حلول شهر رمضان الكريم  وذلك بحضور إسلام الشناوى ومجدى عبد الهادى مفتشي تموين بمديرية تموين دمياط

حيث استهدفت  الحملة  منافذ مركز كفر سعد بدمياط وتم خلال الحملة تفقد الجمعية الاستهلاكية بتفتيش كفر سعد وتبين من الفحص  توافر مواد تموينية واللحوم والبط وعدم توافر الدواجن وتحرر مخالفة عدم  نظافة السلع المعروضة ومخالفة عدم توافر قائمة أسعار

كما قامت الحملة بتفقد منفذ جمعيتي وتبين توافر مواد التموينية ووجد ثلاجة عرض ولا تتوافر لحوم أو دواجن وينتظر التوريد قبل حلول شهر رمضان

كما تمت متابعة محل بقال تمويني وتبين صرف جميع كميات التموين المنصرفة ووجود كميات كبيرة من السلع الحرة وعدم توافر لحوم او دواجن وطالب صاحب المحل بزيادة حصة المقرر التمويني المنصرفة له بسبب زيادة الإقبال وتوسع الكتلة السكنية .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق