قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. على جمعة: التاتو أو الوشم للرجال معيب وتقليد غبى لموضات الغرب وحلال للمرأة بدون خروج دم

كتب أيمن رمضان| 5/16/2017 7:33:36 PM

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الوشم والتاتو هما شئ وأحد، وقديما كانت صناعة الوشم تقوم على ثقب جلد الإنسان وتستخدم مادة تسمى "توتيا" قابلة للتلون، وتابع:" وعند ثقب الجلد يخرج الدم فتتشربة الأنسجة ..والدم نجس وأنت كدا نجست نفسك بهذا الرسم أو التاتو..النوع التانى من التاتو اللى مش بيجيب دم فده حلال..والثالث اللى بيطبع على يد الفتيات ويخرج بعد يومين وهذا حلال ايضاً".

وأضاف مفتى الجمهورية السابق خلال حواره  ببرنامج "والله أعلم" المذاع عبر فضائية "cbc"، أنه مع تطور العلم أصبح الثقب يصل إلى الطبقة الأولى من جلد الإنسان وليس الثانية فمنع خروج الدم، وتابع:"وإذا إذا كان هناك ثقب بيجيب دم فده حرام لأنه تلطيخ الإنسان نفسه بالنجس عن اختيار وليس عن اجبار كالجرح".

وأستطرد مفتى الجمهورية السابق، قائلاً:" نيجى للشباب أنتم بتعملوا تاتو ليه تقليداً للغرب ليس أكثر أو أقل ..ولا دى من ثقفتنا ولا عادتنا وكانت حاجة معيبة.. وأنا عاوز أقول للشباب يلا نستقل بثقافتنا ومصريتنا وبلاش نستورد الاستيراد ده لأن فيه غباوة فى نقل هذه الموضات وهى ليست من أسس الثقافة الغربية..يا ريت أننا نتخلص من ذلك".

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق