قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..بنك مصر و"مصر المحروسة بلدى" يسلمان 32 منزلا مطورا بالعدوة فى أسوان

أسوان – عبد الله صلاح| 5/16/2017 8:30:16 PM

نظمت جمعية مصر المحروسة بلدى، اليوم الثلاثاء، الحفل الختامى لمشروع تطوير قرية العدوة بمركز كوم أمبو بأسوان، وتسليم 32 منزلاً للمستفيدين بتكلفة إجمالية قدرها مليونى و314 ألف جنيه، بتمويل من مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع وتحت رعاية محافظة أسوان، وذلك بقاعة عروس النيل بمدينة أسوان.

 

حضر الاحتفالية الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتور على فهمى الصعيدى، نائب رئيس مؤسسة بنك مصر، خالد إبراهيم، مدير عام منطقة فروع جنوب الصعيد ببنك مصر، ويوسف عبد الدايم، عضو مجلس النواب.

أكد خالد عبد المنعم، مدير العلاقات العامة بالجمعية، على أن أعمال التطوير بالقرية تضمنت عدة محاور رئيسية من بينها التعليم، وذلك من خلال تطوير مدرسة العدوة الابتدائية بإجمالى 11 فصلاً، علاوة على إنشاء ودعم 4 فصول لرياض الأطفال مع الجمعيات الشريكة بالقرية، وكذلك تنفيذ أنشطة أخرى مثل سداد المصروفات المدرسية للطلاب المستحقين، بجانب إنشاء حديقة للطفل داخل المدرسة وشراء العاب وزى رياضى.

 

وأضاف مدير العلاقات العامة بالجمعية، أن الجمعية أنشأت أيضاً 32 منزلاً بالقرية مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ كاملة المرافق، وتركيب وصلات لمياه الشرب، وتركيب 30 سقف للمنازل، وذلك بالتعاون مع القيادات الشعبية فى المجتمع والجهات التنفيذية على مستوى الوحدة المحلية لقرية أقليت.

 

وأوضح جمال فكار، مدير مبيعات منطقة جنوب الصعيد ببنك مصر، بأن المشروع يستهدف أيضا الارتقاء بالمستوى الاقتصادى لأهالى القرية عن طريق تنفيذ 35 مشروعا متناهى الصغر للفقراء خاصة الأم المعيلة بقروض حسنة وبدون فوائد، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم قوافل طبية وندوات للتوعية الصحية علاوة تدريب الفتيات والشباب على مهارات الإسعافات الأولية والقوافل الطبية، كما دعم مركز الشباب فى قرية العدوة بمعمل كومبيوتر يتضمن 5 أجهزة وحديقة للأطفال وتزويدها بالألعاب الترفيهية كما تم تنظيم العديد من المسابقات الثقافية لرواد المركز.

 

من جانبه، أشار يوسف عبد الدايم، عضو مجلس النواب، إلى أن الجمعية لها العديد من الأنشطة فى نطاق الوحدة المحلية لقرية أقليت، وبدأت أنشطتها بتطوير قرية العدوة، ثم تبدأ بعد ذلك أعمال تطوير قرية الرغامة البلد، لافتًا إلى أنه سيقدم تذليل كافة العقبات والصعاب لجمعية لاستكمال مهمتها فى تطوير القرى الأكثر احتياجًا.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


الأكثر مشاهدة