الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:55 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..وزير النقل من داخل محطة قطارات دمياط: "المنظر ده ميشجعش حد يركب"

دمياط عبده عبد البارى| 5/17/2017 1:15:22 PM

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن أولوياته تحسين وتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية، متمثلة فى القضبان والإشارات والجرارات وعربات القطار، وبعد ذلك تطوير الخدمات من محطات ركاب وخلافه، قائلا، "محدش يكلمنى على تطوير محطة ركاب، لأن بمنظر عربات القطار اللى قدامى دى محدش هيركبها".

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش جولته فى دمياط، أن تحسين خدمة السكك الحديدية بدمياط يبدأ من عملية ازدواج الطريق، مشيرا إلى أنه تقدم بخطة لتطوير السكك الحديدية لمجلس النواب بتكلفة 9 مليارات جنيه لتنفيذها، ولكن لجنتى الخطة والموازنة والنقل والمواصلات لم توافقا إلا على 3 مليارات جنيه فقط.

وأكد وزير النقل، أننا نمتلك خطة طموحة ومتميزة لتطوير ميناء دمياط كميناء مستقبلى يخدم كافة المشروعات القومية التى تتبناها القيادة السياسية، مثل مدينة دمياط للأثاث، وحقل ظهر للغاز الطبيعى.

وشدد "عرفات" على أن هناك خطة للعديد من المشروعات اللوجستية بالظهير الخلفى للميناء، مؤكداً أنه جارى تطوير كافة الطرق المؤدية للميناء، مثل طريق كفر البطيخ. الميناء بتكلفة 70 مليون جنيه عن طريق صبه بالخرسانة المسلحة بتكنولوجيا ألمانية لتحمل الأحمال الخرافية التى تميز ميناء دمياط عن غيره من الموانئ، كما تم الانتهاء من خطة لتنفيذ عملية ازدواج لخط سكك حديد دمياط – المنصورة، والذى يهدف فى المقام الأول لخدمة قطارات البضائع لتسهيل حركة التجارة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق