الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:32 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..لجنة السياحة بالبرلمان تلتقى محافظ البحر الأحمر لمناقشة أزمة تكدس مطار الغردقة

البحر الأحمر - عماد عرفة | 5/17/2017 6:49:49 PM

التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مساء اليوم الخميس بأعضاء لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب خلال زيارتهم لمدينة الغردقة، وعدد من المستثمرين لتفقد مطار الغردقة بعد أزمة تكدس السياح، وكذلك حل مشكلات المستثمرين .

 

رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بالنواب بمدينة الغردقة وكذلك المستثمرين، وأكد أن أذمة تكدس السياح فى مطار الغردقة منذ عدة أيام كان سببها أن شركة سياحة أوفدت عدد كبير من السياح الى المطار قبل سفرهم بأكثر من 3 ساعات مما ادى الى تكدس السياح أمام أبواب المطار، كان هناك 13 رحلة طيران مغادرة فى نفس التوقيت .

 

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال لقاءه مع نواب لحنة السياحة والمستثمرين أن على الفور قمت بتفقد المطار بمجرد حدوث خبر التكدس ووصوله، وأحال مسئول شركة السياحة للنيابة لمسألته فى الأمر .

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر أنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس مصلحة أمن الموانئ وتم الأتفاق على بقاءه فى مدينة الغردقة لمدة ثلاث أيام لمتابعة موضوع التكدس وتم حل الأمر تماماً.

 

واوضح محافظ البحر الأحمر أن هناك عدة أكاذيب تعرقل السياحة بالبحر الأحمر ونتصدى لها بقوة، واننا حميعا كدولة نشارك فى حل الخطأ لجذب السياحة، موضحأ أن محافظة البحر الأحمر قائمة على السياحة وعندما تخطأ شركات السياحة نحن كدولة نتدارك خطأها .

 

من جانبه قال النائب محمد محمد عبد المقصود عضو مجلس النواب ووكيل لجنة السياحة بالبرلمان أن هدف زيارة أعضاء اللجنة لمدينة الغردقة، زيارة مطار الغردقة بعد تردد أنباء عن وجود تكدس به للسياح، والتى من المقرر أن يزورة أعضاء اللجنة غدا الخميس .

 

وأضاف وكيل لجنة السياحة ل اليوم السابع، أن على هامش زيارة اللجنة لمدينة الغردقة، تم عقد لقاء بينها وبين محافظ البحر الأحمر ومجموعة من المستثمرين لمناقشة وحل المجال السياحى والمستثمرين بمدينة الغردقة وخاصة أنها من أكبر مدن الحمهورية والعالم فى مجال السياحة .

 

وأكد رجل الأعمال سامح حويدق المستثمر السياحى أن هناك الكثير ما يعرقل السياحة وان ازمة المطار تم تداركها فورا وحلت بشكل جيد الا أن مشكلات المستثمرين فى احراءات التراخيص والحماية المدنية موضحا ان المستثمر يتأخر 7 سنوات للحصول على ترخيص منشأة سياحية.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق