قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..ظهور طيور نافقه على شاطئ بورسعيد وأخرى ملفوفه بأكياس .. "حماية الطبيعة"

بورسعيد – محمد عزام| 5/17/2017 7:01:36 PM

رصدت كاميرا "اليوم السابع" ظهور العشرات من الطيور النافقة على شاطئ بورسعيد، وأخرى ملفوفه بمواد بلاستيكية ومدون عليها أرقام وكلمات بلغة أجنبية وسط حالة من الدهشه التي أصابت المصطافين .

وقال هاشم مرسي، عضو الجمعية المصرية لحماية الطبيعة "NCE"، إنه تم رصد عدد كبير من الطيور النافقة بشواطئ بورسعيد أتت من البحر، والشك أنه كان هناك محاولات لتهريبها بغرض التحنيط؛ حيث أن الطيور المحنطه تكون باهظة الثمن .

وأضاف "مرسي"، ل"اليوم السابع"، أنه تم رصد أيضاً عدد آخر كانت ملفوفة داخل أكياس من القماش وبها علامات وتواريخ باللغة المالطية (Marzu = March = مارس )؛ مؤكداً أن ذلك يدل علي تورط صيادين من مالطا في هذه الواقعة التي وصفها بالجريمة .

وأشار إلى أن معظم الأنواع التي تم رصدها ممنوع صيدها دولياً ومحلياً، ولكن يأتي العديد من الصيادين من دول متعددة ليمارسون الصيد الممنوع في بعض الأماكن التي يصعب بها تنفيذ القوانين والتعليمات، مع العلم أن بحيرة ناصر من أهم الوجهات لهؤلاء الصيادين .

هذا وقد توجه رجال مديرية الطب البيطري في بورسعيد برئاسة الدكتور عاطف عيسي، مدير المديرية، للوقوف على سبب نفوق هذه الطيور وأنواعها، وهل تمثل ضرر بيئي على الشاطئ والمصطافين بالمحافظة أم لا ؟ .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق