الجمعة، 22 سبتمبر 2017 05:05 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..إزالة تعديات على 1071 فداناً من أملاك الدولة شرقى قناة السويس

الإسماعيلية محمد عوض - جمال حراجي - صبرى غانم| 5/17/2017 7:05:33 PM

شن مجلس مدينة القنطرة شرق حملة مكبرة لإزالة التعديات على 1071 فدانا شرق قناة السويس، اليوم الأربعاء، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، باسترداد أراضى الدولة المعتدى عليها.

وبدأت الحملة بإزالة مبانٍ على رقعة ارض بالقنطرة شرق، وردم ترعة صغيرة مدعومة بقوات تأمين من القوات المسلحة والداخلية.

ترأس الحملة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء عصام سعد مدير الأمن، والمستشار العسكرى لديوان المحافظة.

وقال المحافظ، إن لدينا حصراً بـ١٠ آلاف أفدنة عليها تعديات شرق قناة السويس، بالإضافة إلى ٢٠٠٠ فدان غربى القناة داخل مدينة الإسماعيلية، ويتم التنسيق مع الداخلية والقوات المسلحة لبدء حملات الإزالة والتقنين.

وأضاف اللواء ياسين طاهر، أنه تم وضع جدول زمنى لتنفيذ توجيهات الرئيس  بحصر التعديات على أراضى الدولة وإزالتها.

وأضاف طاهر، الحملة تسير على محورين أساسيين، هما إزالة التعديات على أرض الدولة، والثانى حصر الأراضى التى بدأت استصلاح وأنتجت بالفعل، ولذلك نعمل على تقنين وضع اليد مع دفع قيمة الارض لخزينة الدولة .

وفى السياق ذاته، عقد محافظ الإسماعيلية اجتماعا مع مديرى المديريات الخدمية، لمناقشة ملف استرداد أراضى الدولة، وقال "بدأنا منذ فترة فى تنفيذ هذه التوجيهات فعليا، حيث صدر قرار 48 لسنة 2017 الخاص بإجراء تقنين الأوضاع بالقنطرة شرق، والتحفظ على أملاك الدولة، حيث تم إزالة التعديات على ألف فدان جنوب القنطرة، ومساحات أخرى بأرض جمعية العاشر من رمضان، ويتم التحفظ على أملاك الدولة مباشرة قبل الحكم فى النزاع القانونى، وبعد صدور حكم لصالح المتعدى أو ضده يتم تنفيذه، والهدف هو الحفاظ على أملاك الدولة، وعدم ظلم المواطن إذا كان يمتلك مستندات تمنحه الحق فى الاحتفاظ بالأرض.

وأعلن المحافظ فى بيان له أنه تم تنفيذ القرار رقم 324 لسنة 2017 الصادر من المحافظة الخاص بإزالة التعديات على أملاك الدولة بمساحة إجمالية قدرها 1071 فدانا فى زمام القنطرة شرق والتى تتمثل فى مبانى ومراوى ومصارف.

واكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل بكل حسم مع ملف استرداد أراضى الدولة، وسرعة الانتهاء من أعمال الحصر الفعلى للأراضى المتعدى عليها وإعداد تقرير تفصيلى بالموقف الراهن كاملا يتضمن إعادة رسم خريطة المحافظة متضمنة كافة المواقع المتعدى عليها وبالمساحات المدققة ومحددة الجهات صاحبة الولاية على تلك الأراضي.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم وضع برنامج زمنى لتنفيذ إزالة تلك التعديات واسترداد تلك الأراضى بالتعاون والتنسيق التام مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية مع الأخذ فى الاعتبار الاستمرار فى تنفيذ الإجراءات الخاصة بتقنين وضع اليد للأراضى بالنسبة للجادين من واضعى اليد وسحب الأراضى المتعدى عليها من قبل غير الجادين والمخالفين للقانون، والتنسيق والعمل مع اللجان المشكلة من قبل فيما يتعلق بحصر واسترداد أراضى الدولة.

 

الاسماعيلية ,اخبار الاسماعيليةالتعدي علي أراضي الدولة,السيسي





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق