الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 09:26 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو ... وزير الثقافة: افتتاح قصر عائشة فهمى نقطة مضيئة لمواجهة التطرف والتشدد

كتب _ إبراهيم سعيد| 5/17/2017 10:43:09 PM

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، قصر عائشة فهمى بالزمالك، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مفيد فوزى، والدكتور أيمن عبد الهادى، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية،والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة، والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وأحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية وإيهاب اللبان مدير مجمع الفنون، وأيضًا لفيف من قيادات وزارة الثقافة ونخب ونجوم من مجالات فنية وأدبية متنوعة وشخصيات عامة ودبلوماسية تمت دعوتهم لهذا الحدث الثقافى المهم.

 ويشار إلى أن حفل الافتتاح يصاحبه  معرض فنى كبير يحمل عنوان "من كنوز متاحفنا" يضم مجموعة خاصة جدًا من أبرز المقتنيات الفنية العالمية ولرواد مصريين فى عرض تشكيلى يُمثل فرصة للفنانين والنقاد والجمهور للتعرف على هذا الإرث الفنى الضخم الذى تحويه متاحف مصر.

 وجدير بالذكر، أن عرض الأعمال سيستمر لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا بقاعات المجمع الواقع على كورنيش الزمالك.

وذلك وزير الثقافة، عن سعادته بافتتاح مجمع الفنون "قصر عائشة فهمي" بالزمالك.

وأوضح حلمى النمنم، أن الافتتاح يضم مقتنيات عديدة من متاحف قطاع الفنون التشكيلية، لكبار رواد الفن التشكيلي، إضافة إلى أن الافتتاح يضم لوحات متعددة وأيضًا تماثيل لكبار النحاتين مثل الفنان محمود مختار.

وأشار وزير الثقافة، إلى أن مقتنيات التى تتواجد بمجمع الفنون لا تقدر بثمن، نظرًا لأن هناك أعمال فنية من القرن العشرين تشير إلى الريف المصرى البسيط ولوحات من القرن 14 والـ18.

وأضاف وزير الثقافة، أن تكلفة تطوير وترميم القصر وصلت إلى 80 مليون جنيه، مؤكدًا أننا بمجرد افتتاحنا القصر سعد بمثابة نقطة مضيئة لمحاربة افكار التطرف التشدد والإرهاب.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق