قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير الآثار يعطي شارة البدء للعمل في تمثال جديد للملك رمسيس الثاني بمعبد الأقصر

الأقصر – أحمد مرعى| 5/17/2017 11:50:36 PM

أعطي الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مساء اليوم الأربعاء، شارة البدء لرجال آثار الأقصر لتقديم الدراسات إلي اللجنة الدائمة للحصول علي موافقات البدء في ترميم تمثال جديد للملك رمسيس الثاني بالجهة الشرقية في واجهة معبد الأقصر، وذلك عقب نجاح مشروع ترميم التمثال في نهاية شهر فبراير الماضي.

ومن جانبه صرح الدكتور مصطفي وزيري مدير عام آثار الأقصر، أن رجال الآثار بمعبد الأقصر جمعوا أجزاء كبيرة من تمثال جديد للملك رمسيس الثاني كان متواجد في الجهة الشرقية لواجهة معبد الأقصر بنسبة تزيد عن 70%، وطلبوا من الوزير زيارة المعبد للحصول علي موافقته.

وأضاف مدير آثار الاقصر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزير لبي الدعوة وتفقد تلك الأجزاء من التمثال التي تحطمت منذ أكتر من 1600 سنة، وأعطي شارة البدء لهم لتقديم تقرير موسع عن التمثال وتقديمه للجنة الدائمة لوزارة الآثار للحصول علي الموافقة الرسمية، مؤكداً علي أن الوزير أعلن توفير كافة المتطلبات الخاصة بترميم التمثال من مواد وخامات وأدوات وأموال.

وأوضح الدكتور مصطفي وزيري، أنه سيتم البدء في التمثال بوصول موافقة لجنة الوزارة، حتي يتم الإنتهاء منه قبل نهاية عام 2017، وذلك للبدءفي مفاجآة جديدة وهي تمثال ثالث بالواجهة للملك رمسيس لإعادة واجهة المعبد لهيئتها كما كانت في السابق.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق