الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 08:36 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. محافظ البحر الأحمر يشهد افتتاح المؤتمر العشرين لتكنولوجيا المياه

البحر الأحمر - عماد عرفة| 5/18/2017 5:17:21 PM

افتتح اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولى لتكنولوجيا المياه، والمقام تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق العمرانية.

حضر المؤتمر  المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، والدكتور مجدى أبوريان رئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية لتكنولوجيا المياه، ورئيس المؤتمر، و13 باحثاً وخبيراً من دول إيطاليا والسعودية والكويت والولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب، وفرنسا، وروسيا وفلسطين  

من جانبه قال المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياة الشرب، أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بقطاع مياه الشرب بشتى محافظات البحر الأحمر .

أضاف رسلان فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولى العشرين بالغردقة إنه سوف يتم عمل عدة ورش، سيتم الاستفادة بها بشكل عام فى مجال المياه .

من جانبه تقدم محافظ البحر الأحمر بالشكر للمهندس ممدوح رسلان رئيس شركة مياة الشرب على إقامة المؤتمر فى مدينة الغردقة، وكذلك على مجهودات القابضة للمياة على مستوى الجمهورية .

كما أكد محافظ البحر الأحمر، أن شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، تقوم بمجهود جبار داخل نطاق المحافظة، وكذلك خدمات مميزة للمواطنين مقدما الشكر للمهندس يحيى صديق رئيس شركة مياة الشرب بالبحر الأحمر .

وتطرق محافظ البحر الأحمر، إلى أن استهلاك المياه يختلف طبقا لفصول السنة، حيث يتم استهلاك المياه بقدر كبير فى الصيف، موضحا أن هذا ما بدأت المحافظة بالتعاون مع شركة المياة بعمل برنامح للحفاظ على المياه حتى وصلت كمية المياة الاحتياطية 120 ألف متر .

من جانبه أكد الدكتور مجدى ابوريان رئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية لتكنولوجيا المياه ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعقد سنويا منذ عام 1996م ليجمع الباحثين ومتخذى القرار من دول العالم فى كل مايخص مجال المياه

أضاف الدكتور كمال النحاس الأمين العام للمؤتمر، أن المؤتمر سيعقد 10 جلسات علمية لعرض ومناقشة 60 بحث علمى، تم قبوله من قبل اللجنة العلمية من أصل 126 بحث، وهى تغطى محاور المؤتمر التى تشمل موارد المياه وإدارتها ، وتكنولوجيا معالجة المياه، وتحلية المياه، والهيدروليكا والمنشآت الهيدروليكية، ومياه الآبار والتحكم بها، والتغيرات المناخية وأنظمة الاستشعار عن بعد، وموضوعات الزراعة والرى.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق