الخميس، 23 نوفمبر 2017 10:36 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير الصحة: الأقصر تمتلك أقوي طاقة طبية حالياً ووضعنا بمستشفي أرمنت الجديدة كل أحلام الطبيب المصري

الأقصر – أحمد مرعى| 5/18/2017 6:41:20 PM

صرح الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، خلال جولته بمستشفي أرمنت الجديدة جنوبي غرب محافظة الأقصر، أن تلك الجولة تأتي للوقوف علي كافة المتطلبات النهائية من الكوادر الطبية والطاقات البشرية لتشغيل المستشفي تجريبياً خلال أيام قليلة للتأكد من جاهزيتها للإفتتاح خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف وزير الصحة خلال جولته بالمستشفي لـ"اليوم السابع"، أن محافظة الأقصر تعتبر أقوي محافظة في الصعيد والجمهورية باكملها تحصل علي دعم طبي كبير، حيث أنه يوجد مشروعات 4 مستشفيات جديدة علي ارضها، وهي (ارمنت – اسنا – الاقصر العام – العديسات)، وهو يساعد في جعل الأقصر المحافظة الطبية رقم واحد علي الأرض.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أن مستشفي أرمنت الجديدة تم وضع فيها معدات وأجهزة طبية متميزة، وكذلك تكنولوجيا تحقق أحلام كل طبيب مصري، حيث أنها مجهزة بأحدث الوسائل العالمية.

ومن جانبه كشف محمد بدر محافظ الأقصر، أن مستشفى أرمنت الجديدة تبلغ تكلفة الإنشاءات فيها ١٧٣ مليون جنيه، و77 مليون جنية تكلفة التجهيزات والمعدات، ومن المقرر أن تبلغ التكلفة الإجمالية بالتجهيزات ٢٥٠ مليون جنيه.

وأضاف محافظ الأقصر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التصميم الخاص بالمستشفي شمل أن تتكون من ٧ طوابق، و١١٢ سرير، و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة، و٢١ سرير للغسيل كلوى، و١٢ حضانة، كما أنها تحتوى على ٤ غرف عمليات كبرى، ويوجد بها ٣ أدوار لسكن الأطباء وتشمل أيضاً وحدة لقسطرة القلب، بالإضافة إلى وحدة CCU، وتم إدراجها لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأوضح محمد بدر محافظ الأقصر، أن خطط إنشاء وتجهيز وتشطيب المستشفي تسير بخطي ثابتة لتكون أول مستشفي تعليمي في الأقصر بأكلمها، والتي من المقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق