قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..هلع وذعر بين أهالى قرية طرشوب ببنى سويف بعد العثور على 20 حمارًا مذبوحًا

بنى سويف – هانى فتحى| 5/19/2017 2:02:15 AM

استيقظ أهالى قرية طرشوب التابعة لمركز ببا، جنوب محافظة بنى سويف، على مدار 4 أيام، على أصوات صراخ بعض مزارعى القرية، عقب اكتشافهم ذبح الحمير الخاصة بهم داخل الحقول الزراعية المتاخمة للقرية.

حالة من الذعر والهلع أصابت أطفال القرية وهم يشاهدون دوابهم مذبوحة وخالية من الجلود، والأذن والكبد وبعض أجزاء من لحومهم، فى مشاهد بشعة وسط غموض عام حول مرتكبى تلك الوقائع.

"اليوم السابع"، تواجدت داخل شوارع قرية طرشوب المعروفة داخل مركز ببا بأنها من القرى البسيطة والفقيرة ومعدومة الخدمات، والتى لم تشهد وقائع سرقة أو مشاجرات على مدى فترات بعيدة.

إمام منزله الريفى المتواضع جلس المزارع، أحمد جابر، يندب حظه بعدما فقط دابته التى كانت تساعده فى الذهاب إلى الحقل ونقل ثمار زراعته إلى منزله قائلاً: " كل يوم بنلاقى حمار واثنين مذبوحين داخل الحقول الزراعية، دون الجلود والإذن والكبد، وسط تجاهل المسئولين من تتبع الجناة ".

وأضاف أحمد جابر، اترك الحمار داخل الحقل لآن منزلى صغير ولا يوجد مكان لتركه داخل المنزل مساءً ، مشيرًا إلى إنه أثناء ذهابه إلى الحقل صباحًا تفاجئ بوجود خمسة حمير مذبوحة ومسلوخة ومأخوذ منها، الأكباد والأذن وملقاة أمام حقله الزراعى ، مؤكداً أنها ليست المرة الأولى فمنذ يومين وجدنا أكثر من حمار مذبوح ومسلوخ ومأخوذ منه الأُذن والذيل والكبد.

فيما قال المزارع خليفة محمد: "ذهبت إلى حقلي صباح أول أمس وجدت حماري مذبوح ومسلوخ ، مشيراً إلى إن أكثر من عشرين حمارًا وجدناهم هكذا على مدى أربعة أيام متتالية، متابعًا " أول مرة يحدث ذلك فى القرية ، أنا بترك الحمار فى الحقل منذ ثمانية أعوام وقريتنا من القرى الهادئة والجانى أكيد من خارج البلد ".

من جانبه أكد على أحمد على طنطاوي أحد أهالى القرية ، إن ظاهرة ذبح الحمير داخل حقول القرية، ظاهرة جديدة على أهالى القرية، مشيرًا إلى تجاهل الأجهزة الأمنية لتلك الوقائع وكان من المفترض أن يتم نصب الأكمنة لتلك العصابات لضبطهم قبل خسارة الفلاحين البسطاء لدوابهم .

وفى سياق متصل شهدت بعض قرى محافظة بنى سويف وقائع العثور على حمير مذبوحة ومسلوخة وملقاة فى الأراضى الزراعية ، حيث عثر أهالى عزبة عايدين التابعة لمركز بنى سويف على ثمانية حمير مذبوحة، الأمر الذى تكرر فى قرى شرق النيل وغرب مركزى سمسطا والفشن وسمسطا

من جانبه أكدت مديرية تموين بنى سويف، برئاسة محسن فرغلى وكيل وزارة التموين بالمحافظة، ومباحث التموين برئاسة المقدم دكتور محمد محفوظ رئيس مباحث التموين ، على تكثيف الحملات التموينية على الطريق الزراعية والعامة بمراكز المحافظة لضبط اى سيارات تحمل حمير ، بالإضافة الى تكثيف الحملات التموينية اليومية على محلات الجزارة لضبط اللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الأدمى.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق