قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. إيرانيون يهتفون للزعيم الإصلاحى: "يحيا خاتمى.. نحبك"

| 5/19/2017 12:49:40 PM

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لاستقبال حاشد للرئيس الأسبق والزعيم الإصلاحى محمد خاتمى، أثناء الادلاء بصوته فى حسينية جماران شمال العاصمة طهران  اليوم الجمعة.

ويظهر مقطع الفيديو أنصار الإصلاحات الذين هتفوا لخاتمى، "تحيا خاتمى"، "نحبك خاتمى".

وأعلن خاتمى دعمه للرئيس الإصلاحى الحالى والمرشح حسن روحانى، ومساء أمس الخميس، ناشد الزعيم الإصلاحى والرئيس الإيرانى الأسبق محمد خاتمى، عبر صفحته بموقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام"، الإيرانيين وحثهم على النزول لانتخاب روحانى.

ودعا خاتمى كافة طوائف الإيرانيين، العمال والمزارعين والنخبة من الرجال والنساء والمعلمين وكل من يحق له التصويت فى البلاد، للنزول والتصويت من أجل القوة الوطنية والكرامة الدولية وتحسين الأحوال المعيشية داخل البلاد.

وتحظر أجهزة الأمن والقضاء المنفصلة عن الرئاسة والمقربة من الزعيم الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى وسائل الإعلام من نشر صورة خاتمى أو ذكر اسمه.

لكن خاتمى يؤدى دورا بارزا فى الانتخابات، من خلال حث الناخبين عبر وسائل التواصل الاجتماعى على دعم المرشحين الموالين للإصلاح.

وفى السابق قال خاتمى فى رسالة بالفيديو نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى: "بدأنا طريقا مع روحانى ووصلنا لمنتصف الطريق، نجحنا فى حل بعض المشاكل ولا تزال هناك مشاكل أكبر تتطلب منا الحل على هذا الطريق الصعب معه "حان دوركم الآن لتجديد تصويتكم لروحانى العزيز من أجل دفع الأمل لمستقبل أفضل".

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم: الرئيس الحالى حسن روحانى المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من الإصلاحيين، والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، واثنان من التيار الأصولى هما رجل الدين المقرب من خامنئى، إبراهيم رئيسى، ووزير الثقافة الأسبق مصطفى مير سليم.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق