الجمعة، 22 سبتمبر 2017 07:02 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..إقبال كبير من الأهالى على معرض "أهلاً رمضان" بالأقصر

الأقصر – أحمد مرعى| 5/20/2017 3:24:18 AM

شهد معرض "أهلاً رمضان" بمحافظة الأقصر، عقب افتتاحه لأهالى المحافظة إقبال كبير على عمليات الشراء للسلع الغذائية واللحوم والدواجن المعروضة داخله، تحت رعاية على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

وفى هذا الصدد قال سيد محمد الطاهر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إن المعرض يستمر فى العمل حتى يوم 30 مايو الجارى، وفى حالة كان الإقبال من المواطنين كبير سيتم مده أيام آخرى لسد طلبات الأهالى بالأقصر فى شهر رمضان المبارك.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المعرض تقوم عليه الاتحاد العام للغرف التجارية على مستوى الجمهورية، ويضم 11 بايكة بها عارضين بمختلف السلع الغذائية، وتضم ثلاجة الأخوة المتحدين رومانى عجايبى للحوم والدواجن، وكذلك بايكة مصنع سكر أرمنت لبيع منتجاته على المواطنين، والشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية، بجانب عدد من العارضين بالقطاع الخاص.

وأوضح سيد الطاهر، أن المعرض يضم عدد كبير من الأصناف والانواع للحوم والدواجن والسلع الغذائية من الزيت والسكر والدقيق والمواد المنزلية التى تستخدم فى الشهر الكريم، ويجرى العمل على أكبر قدر من المواطنين لتسهيل حصولهم على السلع بأسعار مناسبة.

ومن جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن معرض "أهلاً رمضان" يهدف إلى توفير احتياجات الأسر خلال شهر رمضان المبارك ورفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع والمواد الغذائية عالية الجودة بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى السوق الخارجى، مؤكداً توافر السلع بكميات مناسبة، مشيراً إلى استكمال السلع التى تنفذ أولاً بأول.

وأضاف محافظ الأقصر، أنه تم الإستعداد بكل قوة هذا العام لشهر رمضان عبر خطة شملت التنسيق مع الشركة القابضة للأغذية (الشركة المصرية لتجارة الجملة) لإقامة 5 شوادر بمدن الأقصر، وإسنا، وأرمنت، والزينية، والقرنة، لتقديم الخضروات والفواكه التى يُقْبِل عليها المواطنين بصورة يومية فى الشهر المبارك.

وأشار المحافظ إلى الاتفاق مع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على إقامة 4 شوادر أخرى تتوافر بها كل السلع الغذائية من اللحوم، والدجاج، والأرز، والسكر، والزيت بأسعار مخفضة، إلى جانب 15 منفذ بيع للقوات المسلحة، وتشغيل 8 آخرين، وتشغيل الـ9 منافذ المتحركة التابعة للخدمة الوطنية التى تخدم القرى والنجوع الداخلية، كما أنه جار تجهيز 4 منافذ ثابتة تابعة لإحدى الجهات الحكومية لخدمة القرى الأكثر فقرًا.

وأعلن محمد بدر محافظ الأقصر، البدء فى تفعيل الشوادر خلال الأسبوع المقبل، كما أنه جار العمل على فتح معرض دائم أمام محطة السكة الحديد باسم "صنع فى مصر" تحت شعار "تحيا مصر" بالتنسيق مع شركات "قها"، و"أدفينا"، و"كوفرتينا"، و"كورونا"، وجهاز شباب الخريجين، وعدد من الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى لعرض منتجات مصنوعة بأيد مصرية بأسعار مخفضة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق